آخر الأخبار

بعد تداولها كفرضية : تركيا تؤكد رسميا إذابة جثة خاشقجي بـ "الأسيد" بعد قتله

زووم تونيزيا | الجمعة، 2 نوفمبر، 2018 على الساعة 11:55 | عدد الزيارات : 4905
أفاد مستشار الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الجمعة 02 نوفمبر 2018، أن جثة الصحافي السعودي جمال خاشقجي "تم تذويبها" بعد قتله في قنصلية بلده في اسطنبول قبل شهر.

 

وجاء هذا بعد تصريح مسؤول تركي لصحيفة "واشنطن بوست" التي كان خاشقجي يكتب مقالات فيها، إن السلطات التركية تحقق في فرضية أن تكون الجثة تم تذويبها بالأسيد.

 

وقال ياسين أتكاي مستشار إردوغان والمسؤول في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، في تصريح لصحيفة "حرييت": "نرى الآن أن الأمر لم يقتصر على التقطيع بل تخلصوا من الجثة بإذابتها".

 

وكانت قد ذكرت النيابة العامة في بيان نشرته الأربعاء في اسطنبول إنّه "وفقا لخطّة أعدّت مسبقاً، خُنق الضحية جمال خاشقجي حتى الموت ما إن دخل إلى القنصلية".

 

وأضاف نفس المصدر أنّ "جثّة الضحية قُطّعت وتمّ التخلّص منها" بينما لم يتمّ توضيح كيفية القتل أو كيفية التخلّص من الجثّة المقطّعة.

 

ويذكر أنّ السلطات التركية تحقّق في احتمال أن تكون بقايا الجثّة قد ذوّبت بالأسيد داخل القنصلية أو في مقر إقامة القنصل الذي يقع قربها.

 

وأكد المسؤول التركي الذي لم تذكر الصحيفة الأميركية اسمه العثور على "أدلّة بيولوجيّة" في حديقة القنصلية تشير إلى أنّ عملية التخلّص من الجثّة تمّت في مكان غير بعيد من المكان الذي قُتل فيه خاشقجي. وأضاف أنه "لم يكن هناك حاجة لدفن جثة خاشقجي".