آخر الأخبار

رسمي/ هذا موعد إجراء الانتخابات البلدية بدائرة المظيلة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 22 ماي، 2018 على الساعة 09:58 | عدد الزيارات : 4001
قرر مجلس الهيئة العاليا المستقلة للانتخابات، في اجتماعه أمس الاثنين، اعادة الانتخابات البلدية بدائرة المظيلة بولاية قفصة، يوم الأحد القادم 27 ماي الحالي ، وفق ما صرح به عادل البرينصي عضو مجلس الهيئة.  

 

 

وأكد البرينصي أن مجلس الهيئة، قرر أن يتم اعتماد أيام 23 و24 و25 ماي ، لاستئناف الحملة الانتخابية بدائرة المظيلة ، على أن يكون يوم السبت 26 ماي هو يوم الصمت الانتخابي.


وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، قررت عشية الانتخابات البلدية يوم الأحد 6 ماي 2018، تأجيل الاقتراع بـ8 مراكز ببلدية المظيلة من ولاية قفصة بعد أن هشم مجهولون عددا من صناديق الاقتراع بمكتبين في مركز الاقتراع بمدرسة حي العمالي بمعتمدية المظيلة .


وأشار رئيس الهيئة محمد التليلي المنصري  إلى أن قرار التأجيل تم اتخاذه بعد الاطلاع على تقرير الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة والذي أقر باستحالة إجراء الانتخابات في هذه الدائرة البلدية في انتظار الإعلان عن موعد جديد للانتخاب.


يذكر أن القائمات المترشحة بالدائرة البلدية المظيلة، هي كل من قائمات حركة النهضة وحركة نداء تونس وحركة الجبهة الشعبية وحزب الخضر للتقدم والقائمات المستقلة "التوافق" و"شباب المظيلة" و"المظيلة في القلب" و"الاصلاح والاعمار" و"اتحاد المظيلة" .


وقد سجلت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 8969 من المقترعين بهذه الدائرة البلدية اضافة الى 79 من الأمنيين المسجلين. وسيتوجه المقترعون يوم 27 ماي الجاري للاقتراع في 8 مراكز اقتراع و20 مكتب اقتراع تم تجهيزها للغرض بمعتمدية المظيلة.

 

وات