آخر الأخبار

بلديات 2018: حوالي 900 مخالفة انتخابية واحصاء زهاء 100 ملف متعلق بتجاوزات "خطيرة"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 8 مايو، 2018 على الساعة 12:25 | عدد الزيارات : 688
افاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انيس الجربوعي انه تم احصاء زهاء 100 ملف يتعلق بتجاوزات جدت خلال الفترة الانتخابية للانتخابات البلدية بامكانها ان تصنف "بالخطيرة " ويمكن احالتها على النيابة العمومية .  

 

 

واضاف الجربوعي انه تم تعداد حوالي 900 مخالفة انتخابية خلال كل من الحملة الانتخابية وفترة الصمت الانتخابي ويوم الاقتراع 6 ماي وذلك بعد اجراء الهيئات الفرعية لعملية التحقيق الاولية .


من جهة اخرى رجح عضو الهيئة ان يتم اجراء الانتخابات البلدية بدائرة المظيلة في غضون الاسبوعين القادمين .


يذكر ان مجموعة من الناخبين المرسّمين بمركز الاقتراع الواقع بالمدرسة الابتدائية "طريق المظيلة" بالدائرة البلدية بلالة من ولاية قفصة، عمدت إلى إيقاف عمليّة الاقتراع بهذا المركز للتعبير عن رفضهم القيام بالتصويت به.


كما أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، خلال ندوة صحفية عقدها عشية يوم الأحد بالمركز الإعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة، أن مجلس الهيئة قرر تأجيل الإنتخابات البلدية في 8 مراكز اقتراع ببلدية المظيلة من ولاية قفصة، بعد التأكد من إستحالة إتمام عملية الإنتخاب بهذه المراكز.


وأكد أن القانون المتعلق بالإنتخابات والإستفتاء، يخول للهيئة العليا المستقلة للانتخابات إعادة إجراء الإنتخابات في مراكز الإقتراع المذكورة، فى أجل لا يتجاوز 30 يوما من تاريخ الإعلان عن النتائج الأولية للإنتخابات البلدية، أي يوم 9 ماي الحالي.

 

وات

آخر الأخبار