آخر الأخبار

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: رئيس البرلمان يوجه رسالة للصحفيين

زووم تونيزيا | الخميس، 3 ماي، 2018 على الساعة 15:51 | عدد الزيارات : 4503
أكّد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة أهمية الحفاظ على الحريات الأساسية التي جاء بها دستور 2014 وفي مقدمتها حرية الرأي والفكر والتعبير والإعلام والنشر دون ممارسة رقابة مسبقة على هذه الحرية.  

 

 

واكد في بيان للبرلمان اليوم الخميس حرص المجلس على حماية حرية الاعلام وضمان سلامة الصحفيين والدفاع عن الحق في الوصول الى المعلومة، معربا بهذه المناسبة عن تهانيه إلى الأسرة الصحفية.


وعبّر الناصر عن اعتزاز مجلس نواب الشعب بهذه المناسبة التي تأتي بعد مصادقة البرلمان على قانون يضمن الحق في النفاذ إلى المعلومة وبعد انتخاب مجلسها الذي يسهر على تكريس هذا الحق، داعيا كل مكوّنات الأسرة الإعلامية إلى مزيد العمل والبذل بالكلمة الحرّة والصادقة والدقيقة، حفاظا على حرية الصحافة ودعما لمكاسبها وإسهاما في إنجاح المسار الديمقراطي لتونس مثمّنا عاليا كافة النضالات والجهود المتواصلة إلى اليوم.


كما أكّد أن تونس تحتل اليوم بشهادة منظمات دولية متخصصة مرتبة متقدمة عربيا ودوليا في الدفاع عن حرية الإعلام وترسيخها، مشيرا إلى النضال المتواصل من أجل حرية الإعلام وحرية الصحافة، مترحّما في الآن نفسه على فقيد الأسرة الصحفية ونقابة الصحافيين التونسيين النقابي خميس العرفاوي الذي وافته المنية في عنفوان النضال والعمل.