آخر الأخبار

12 بالمائة نسبة مشاركة الأمنيين والعسكريين في الإنتخابات البلدية

زووم تونيزيا | الاثنين، 30 أفريل، 2018 على الساعة 09:18 | عدد الزيارات : 2252
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات رسميا مساء أمس الأحد عن أن نسبة مشاركة الأمنيين والعسكريين في الإنتخابات البلدية بلغت 12 بالمائة على الصعيد الوطني أي بعدد من الناخبين يساوي 4492 ناخبا من جملة 36495 ناخبا مسجل في قائمات الهيئة الإنتخابية.  

 

 

وقال رئيس الهيئة محمد التليلي المنصري في ندوة صحفية عقدت بمقر الهيئة المركزي بعد غلق مكاتب الإقتراع إن نسبة المشاركة ليست كبيرة وأرجع ذلك إلى المطالبين بعدم المشاركة في إشارة الى قسم من النقابيين الأمنيين، مذكرا بأن فرز أصوات الأمنيين والعسكريين سيتم يوم 6 ماي بعد إستكمال تصويت بقية المواطنين في المركز المدمج للفرز.


وتابع "إن هيئة الانتخابات قامت بكل ماهو مطلوب منها في الجانب اللوجيستي وتأمين الرصيد البشري اللازم وتمت الإجراءات الإنتخابية في مختلف مكاتب الاقتراع بطريقة سليمة ولم يسجل أي إشكال في هذه النواحي".


وتفيد المعطيات التفصيلية المعروضة خلال الندوة الصحفية من قبل رئيس الهيئة بأن أكبر عدد للمقبلين على التصويت سجل لدى الهيئة الفرعية بالمنستير 373 ناخبا بينما سجلت الهيئة الفرعية بتطاوين أضعف عدد للمقبلين على التصويت ب28 ناخبا ، في حين كانت أضعف نسبة مشاركة (نسبة المقترعين بالنظر لعدد الناخبين المسجلين) في ولاية جندوبة ب 5 بالمائة.


وخصصت الهيئة لعمليات الاقتراع التي جرت كامل نهار الأمس الأحد من الساعة الثامنة الى الساعة السادسة مساء 350 مركزا و359 مكتب اقتراع.