آخر الأخبار

فخري السميطي لقاضي الأسرة: "التهريج لا يليق بك وقرارك لا يعنينا في شيء"

هدى بوغنية | السبت، 17 مارس، 2018 على الساعة 10:39 | عدد الزيارات : 6479
أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي في تعليقه على قرار قاضي الأسرة القاضي بتعليق قرار حجب الأعداد أن هذا القرار شرعي وسيبقى قائم ولن يتم التراجع عنه.  

 

 

وأضاف السميطي في تصريح لـ "زووم تونيزيا" أن الحديث عن حجب الأعداد "تافه" باعتبار أنه قد تم مدّ التلاميذ بأعدادهم مشيرا الى أن الهيئة الادارية ماضية في تنفيذ قرارتها النضالية بالكامل ومازلت متمسكة بقرار حجب أعداد السداسي الأول وسحب هذا الاجراء على أعداد السداسي الثاني مع التشبث بتنفيذ تجمع مركزي يوم 22 مارس الجاري أمام مقر الوزارة والدخول في اضراب حضوري كامل يوم 28 مارس الجاري.


واعتبر السميطي قرار قاضي الاسرة يدخل من باب التوظيف السياسي والبحث عن البروباغندا متابعا "أين دور القضاة عندما يموت تلميذ من الجوع واين دورهم عندما تموت تلميذات حرقا واين يكمن دورهم في اصلاح المنظومة التربوية والمؤسسة العمومية...نأسف لوقوع بعض القضاة في التهريج وأقول لهم أنتهم غير موثوق فيكم".


وتابع السميطي "أقول لقاضي الأسرة القضاة لا يليق بهم التهريج وقرارك لا يعنينا في شيئ".


يذكر أن قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بتونس كان قد أصدر أمس إذنا قضائيا لنقابتي التعليم الأساسي والتعليم الثانوي برفع قرار حجب أعداد السداسي الاول باعتبار حجب الأعداد عنفا مسلطا على الطفل، وذلك حسب ما اوردته نقابة القضاة التونسيين بصفحتها الخاصة بشبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك.