آخر الأخبار

الرئاسة التركية تتحدث عن الطرف الذي ستقف معه تركيا بعد الانتخابات

زووم تونيزيا | الأربعاء، 27 ديسمبر، 2017 على الساعة 11:46 | عدد الزيارات : 3415
زووم - أكّد الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، وقوف بلاده إلى جانب الحكومة المنتخبة في تونس، واستمرار أنقرة في العمل المشترك الرامي لتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في كافة المجالات والقطاعات.

 

وأوضح قالن، في تصريح للأناضول التركية، أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يجري زيارته الثالثة إلى تونس، وأنه سيبحث مع المسؤولين التونسيين سبل تعزيز التعاون في مجالات السياحة والاقتصاد والطاقة والصناعات الدفاعية والزراعة، مُشدّداً على أهمية الاستقرار السياسي في تونس، لافتاً إلى وجود روابط تاريخية مشتركة تربط بين الدولتين المطلتين على البحر الأبيض المتوسط.

 

وتابع قائلاً: "تونس ستدخل العام القادم في مرحلة انتخابية، وتركيا ستقف إلى جانب الحكومة المنتخبة التي ستتمخّض عنها تلك الانتخابات"، مُضيفاً أنّ تركيا تولي اهتماماً كبيراً للاستقرار السياسي والنهضة الاقتصادية في تونس، وأنّ أنقرة تمتلك علاقات جيدة مع كافة أطياف وشرائح المجتمع التونسي.

 

وأشار متحدث الرئاسة التركية إلى أنّ "تونس تخضع لضغوط بسبب الأوضاع السائدة في ليبيا والهجمات الإرهابية، وتركيا قدّمت خلال السنوات الخمسة الماضية مساعدات كثيرة إلى تونس فيما يخص الجانب الأمني، ونستمر في الوقوف إلى جانبها".
كلمات مفاتيح :
تونس تركيا