آخر الأخبار

الإمارات تطلق مشروعا تاريخيا لبناء "مدينة متكاملة للبشر" على المريخ

زووم تونيزيا | الأربعاء، 15 فيفري، 2017 على الساعة 08:53 | عدد الزيارات : 2996
كشفت دولة الإمارات، أمس الثلاثاء، عزمها بناء مشروع علمي أطلقت عليه اسم “المريخ 2117” يهدف لبناء أول مدينة مصغرة متكاملة للبشر على الكوكب الأحمر خلال الـ 100 عام القادمة.  

 

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” أن سلطات البلاد تسعى، من خلال هذا المشروع، إلى أن تخوض بشكل رسمي السباق العلمي العالمي لإيصال البشر للكوكب الأحمر خلال العقود القادمة.


وبحسب الوكالة، فإن مشروع “المريخ 2117″، الذي أعلن عن إطلاقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمير دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال القمة العالمية للحكومات التي يشارك فيها وفود من 138 حكومة، “يتضمن برنامجا وطنيا لإعداد كوادر علمية بحثية تخصصية إماراتية في مجال استكشاف الكوكب الأحمر ويستهدف في مراحله النهائية بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ خلال مائة عام، من خلال قيادة تحالفات علمية بحثية دولية”.


وأضافت “وام” أن المشروع يشمل أيضا “مسارات بحثية متوازية تتضمن استكشاف وسائل التنقل والسكن والطاقة والغذاء على الكوكب الأحمر(المريخ)”، وذلك إضافة إلى “البحث في تطوير وسائل أسرع للوصول والعودة من الكوكب الأحمر خلال مدة أقصر من المدة الحالية”.

 

وكالات

كلمات مفاتيح :
الامارات