آخر الأخبار

بعد تهكمه على أهالي قفصة: الحاجي يرد على الهلالي "الفسفاط باش يبقى مسكر والّي ما عجبوش يضرب راسو على الجبل"

هدى بوغنية | الخميس، 17 نوفمبر، 2016 على الساعة 13:07 | عدد الزيارات : 5252
عرفت جلسة الاستماع لوزيرة الطاقة والمناجم في لجنة الطاقة بمجلس نواب الشعب، حالة من التشنج والانفعال بين النائب المستقل عدنان الحاجي والنائب عن آفاق تونس كريم الهلالي بسبب تصريحات لهذا الأخير تتعلق بتوقف إنتاج الفسفاط في الحوض المنجمي بقفصة.  

 

وقال كريم الهلالي "كي واحد يتعارك مع مرتو يمشي يسكر الفسفاط"، وهذا ما آثار حفيظة واحتجاج عدنان الحاجي الذي دعا إلى عدم التهكم على أهالي قفصة وأهالي الرديف وام العرايس وعدم الاستخفاف بمطالبهم.


وفق ما ذكرته شمس اف ام فقد أكد الحاجي أنه تم تقديم عديد الحلول والمقترحات لمعالجة مشكل الفسفاط في قفصة لكن لم يتم أخذها بعين الاعتبار مضيفا "الفسفاط باش يبقى مسكر والّي ما عجبوش يضرب راسو على الجبل"، وأضاف "الرديف وأم العرايس موش باش يخرج منها الفسفاط ولو كلّف ما كلّف".


وتوجه عدنان الحاجي بكلامه للحاضرين قائلا "تدعون مقاومة الفساد والفساد يمر أمام أعينكم".


من جهته عبر الهلالي عن تفهمه لتشنج عدنان الحاجي، معبرا عن احترامه لجهة قفصة ولأهلها ولأبنائها العاملين في قطاع الفسفاط بالجهة مؤكد أنه كان يقصد بكلامه أنه من غير المعقول أن  يؤثر أي مشكل اجتماعي على نشاط الفسفاط.


ومن جهة أخرى، طالب الحاجي بتنظيم مناظرة تلفزية مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، للكشف عن ملفات الفساد التي تنخر قطاع المناجم بحضور هالة شيخ روحو وزيرة الطاقة والمناجم.