آخر الأخبار

فرنسا تنظّم مؤتمرا دوليا لمحاربة الارهاب

زووم تونيزيا | الجمعة، 9 جانفي، 2015 على الساعة 12:53 | عدد الزيارات : 1893
أعلنت العاصمة الفرنسية باريس أنّه سيتم احتضان فرنسا لمؤتمر دولي حول محاربة الإرهاب وذلك بعد غد 11 جانفي 2015, و سيحضره وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وذلك على خلفية الهجوم الدامي على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية بباريس.

وقال وزير الداخلية الفرنسي "برنارد كازنوف" أمس الخميس 08 جانفي 2015 في تصريحات صحفية إن المؤتمر يهدف إلى إبراز التضامن مع فرنسا ورفض الإرهاب، وبحث سبل التصدي لهذه الظاهرة عن طريق التشارك بين دول الاتحاد الأوروبي.

وأكّد "كازنوف" أنّ رئيس المفوضية الأوروبية سيقترح خطة جديدة لمحاربة الإرهاب, وفي السياق ذاته أفادت وزارة العدل الأميركية أنّ هذا المؤتمر سيناقش التهديدات الإرهابية المطروحة والمقاتلين الأجانب و مواجهة التطرف.

وكما قال رئيس المفوضية الأوروبية "جون كلود يونكر" الخميس إنه سيقترح على الدول الأعضاء في اجتماع لوزراء الداخلية والعدل في الاتحاد بالعاصمة اللاتفية ريغا خطة جديدة لمحاربة الإرهاب، وينتظر أن يعقد الاجتماع يومي 29 و 30 من شهر جانفي.

وتسعى المفوضية الأوروبية أيضا إلى تعزيز جهود جمع وتبادل المعلومات بين أجهزة الأمن الأوروبية، غير أنها تواجه معارضة من بعض الدول ومن أعضاء في البرلمان الأوروبي.

هذا وقد تمّ تشديد المراقبة الأمنية على كافّة المؤسّسات الحسّاسة في كاما الدول الأوروبية تقريبا.