مقاﻻت رأي

سفير الاتحاد الاوروبي: يوميا يتم منح تونس حوالي 6 ملايين دينار في شكل هبات

زووم تونيزيا | السبت، 7 أفريل، 2018 على الساعة 11:54 | عدد الزيارات : 3570
افاد سفير الاتحاد الاوروبي بتونس، باتريس برغاميني، أنه يتم منح تونس، يوميا، ما يقارب 6 مليون دينار في شكل هبات لدعم مشاريع عموميةوخاصة في جميع جهات البلاد، إضافة إلى دعم يقدر بـ 10 مليار اورو على مدى 5 سنوات، ما يجعل تونس الشريك الاول لأوروبا جنوب المتوسط، وفق قوله. جاء ذلك في اللقاءالذي جمع السفير الاوروبي بمجموعة طلبة الجامعة الاوروبية في تونس، والذي أدار خلاله السفير نقاشا حول علاقات تونس مع الاتحاد الاوربي.  

 

 

وتم التطرق، خلال اللقاء، وفق ما تضمنه بيان إعلامي صادر أمس الجمعة  6 افريل 2018 عن مجموعة طلبة الجامعة الاوروبية في تونس، إلى جملة من المواضيع على غرار أوجه تعاون الاتحاد الاوروبي مع تونس، وتحديدا المفاوضات الجارية بشأن اتفاقية التجارة الحرة الشاملة والمعمقة(AlECA)،وآفاق اتفاقية السماوات المفتوحة،ودعم تصدير زيت الزيتون التونسي،وتسهيل الحصول على التأشيرات، وتوسيع برنامج "إيراسموس".


وذكر باتريس برغاماني، بالمناسبة، بأهمية العلاقات الثنائية وبالروابط القوية التي تجمع تونس والاتحاد الأوروبي، مؤكدا على أن نجاح تونس سيقوي الاتحاد الأوروبي وأن احتمال فشلها سيكون فشلا للاتحاد الأوروبي.


 وتابع السفير الاوربي قائلا: "أوروبا وهي الشريك الاقتصادي الاول لتونس، كانت رافقت دوما تونس اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا من أجل إنجاح الانتقال الديمقراطي، ومن أجل الحفاظ على النموذج التونسي".

 

وات