رياضة محلية

بالأرقام/ محامي النادي الافريقي يكشف حقيقة تلاعب سليم الرياحي بالحسابات وتحويله 21 مليون دينار لحسابه الخاص

زووم تونيزيا | الأربعاء، 12 ديسمبر، 2018 على الساعة 12:34 | عدد الزيارات : 3033
 أكد  محامي النادي الإفريقي كمال بن خليل في تعليقه على الشكاية الجزائية ضد رئيس النادي السابق سليم الرياحي وتحويل مبلغ 21 مليون دينار لحساباته الخاصة، بأنه لا يمكنه الدخول في نوايا المعني وأنه كرجل قانون يحكم على الوقائع والأرقام وان الوقائع تقول يوجد سوء تصرف وتحويل اموال لذلك وجدت شكاية جزائية تعهد بها القضاء، وفق تعبيره.  

 

 

وقال بن خليل في تصريح لشمس اف ام انه سيتم التثبت "عن طريق  الإختبارات العلمية والمادية وجود سوء التصرف أما نيته لا يمكن الحكم عليها حتى لوكانت موجودة يعد سوء تصرف لأنه حتى وإن كانت شركته الخاصة لا حق له في مس مالها فما بالك بجمعية ".


وشدد المحامي على أنه وبعد توجيه إستدعاء أول ثم إستدعاء ثاني  وأمام تعنت الرياحي ورفضه الحضور ومن الناحية القانونية عندها السلطة المتعهدة تصدر بطاقة جلب لأن الأبحاث لا تتوقف كما يدرج على اللوائح ويعتبر رافض الحضور في حالة فرار، حسب قوله.


أما بخصوص المبالغ التي تم تحويلها والواردة في محضر العوينة فهي كالتالي:


- 1 مليون دينار و450 ألف صفقة الصرارفي تحولت لشركة باب جديد موبايل ثم على مراحل إلى حساب سليم الرياحي.
- 4 مليون دينار ثمن الإستراكات.
- 2 مليون دينار و 160 ألف و899،627 مليم مداخيل مغازة النادي تم تحويلها لحساب النادي ثم لحساب خاص.
- وكيل  شركة باب جديد موبايل  كان يتولى تحويل مداخيل مقدرة  ب4 مليون و142 ألف دينار و855 مليم لفائدة رئيس النادي الإفريقي.
- صفقة إنتقال بوبكر ديارا تم تحويل المبلغ للحساب الخاص للنادي.


هذا وقد أفاد عدد من مسؤلي النادي الإفريقي في أقوالهم عند البحث بتاريخ 18 نوفمبر 2018 أن الفريق لم يتلقى أي مبالغ من شركة باب جديد موبايل ولم يتحصل على أي مداخيل من عقد الإشهار وأنه تم طرد مسؤول من مغازة النادي بعد رفضه تحويل المال نقدا.