علوم و تكنولوجيا

فايسبوك مورّط في تهمة جديدة لسماحه بانتهاك الخصوصيات وهذه التفاصيل

زووم تونيزيا | الأربعاء، 19 ديسمبر، 2018 على الساعة 14:51 | عدد الزيارات : 3535
أكدت صحيفة أمريكية أمس الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 أن شركة فايسبوك منحت حق الوصول إلى البيانات الخاصة للمستخدمين إلى حوالي 150 شركة.

 

حيث قدمت شركة "فايسبوك" حق الوصول إلى بيانات مستخدمي الشركات التقنية الكبرى على غرار مايكروسوفت ونتفليكس وسبوتيفي ، بما في ذلك الرسائل الخاصة.

 

وحسب تقرير صحيفة 'نيويورك تايمز'، فقد سمح فيسبوك لشركة خدمات البث حسب الطلب نتفليكس وشركة خدمات الصوتيات سبوتيفاي بقراءة الرسائل الخاصة للمستخدمين.

 

كما سمح لمحرك البحث 'بينغ' ( Bing ) التابع لمايكروسوفت برؤية أسماء أصدقاء المستخدمين دون إذنهم، ولشركة التجارة الإلكترونية أمازون بالعثور على أسماء المستخدمين ومعلومات التواصل الخاصة بهم عن طريق أصدقائهم.

 

وأبرزت 'التايمز' أن من بين الشركات التي منحها فايسبوك حق الوصول إلى بيانات المستخدمين، هي البنوك وشركات التقنية وتجار التجزئة والمؤسسات الإعلامية.

 

ويذكر أن فيسبوك في قفص الاتهام منذ أشهر، منذ أن كُشف في شهر مارس الماضي أن شركة كامبريدج أناليتيكا الاستشارية قد أساءت استخدام بيانات مستخدمي فيسبوك في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

 

ومنذ ذلك الحين، تم استجواب الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، أمام الكونغرس والبرلمان الأوروبي للرد على الأسئلة المتعلقة بمعالجة فيسبوك لبيانات المستخدمين.

كلمات مفاتيح :
الفايسبوك

عطل مفاجئ يضرب تطبيق "ماسنجر"

الخميس، 10 ديسمبر، 2020 - 12:09