رياضة عالمية

تحت رش مياه عربات الإطفاء بمطار كوناكري : افتتاح الخط الجوي بين تونس وغينيا

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 28 مارس، 2017 على الساعة 10:07 | عدد الزيارات : 3835
تحت رش مياه عربات الإطفاء بمطار كوناكري، حطت اليوم طائرة الخطوط التونسية في رحلتها عدد 841 قادمة من مطار تونس قرطاج الدولي معلنة بذلك ووفق ما يقتضيه العرف الدولي في مجال الطيران حين الترحيب بوصول اولى رحلات أي شركة طيران الى مطار ما افتتاح الخط الجوي بين تونس وغينيا.

 

وضمت الرحلة التي امنتها طائرة من نوع ارباص 320 وفدا ترأسه وزير النقل انيس غديرة الذي كان مرفوقا بوزير الاقتصاد والتجارة زياد العذاري والكاتب العام لوزارة النقل والمكلفة بالعلاقات الدولية ومدير عام الطيران المدني وعدد من اطارات الوزارة وشركة الخطوط التونسية ورجال اعمال وممثلين عن وكالات إسفار بالاضافه الى ثلة من النواب وهم صابرين القوبنطيني و جميلة دبش كسيكسي و نزار عمامو.

 

وبعد الوصول الى كوناكري تحول الوزير لملاقاة رئيس غينيا ألفا كوندى حيث ابلغه تحيات واسمى عبارات احترام وتقدير رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مثمنا في ذات السياق سعي البلدين الى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.

 

وانتهى برنامج اليوم الاول بندوة صحفية بكوناكري شارك فيها الوزير حيث اكد على اهمية الخط الجوي الجديد بين تونس وغينيا مبينا استراتيجية الوزارة وتوجهها نحو السوق الافريقية لافاقها الواعدة.