ثقافة و فن

الهايكا تسمح لقناة الحوار التونسي بالإبقاء على التوقيت الحالي لبث مسلسل "أولاد مفيدة"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 6 ماي، 2020 على الساعة 15:55 | عدد الزيارات : 5170
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في بلاغ لها اليوم الأربعاء 6 ماي 2020، أنها استمعت على الساعة منتصف النهار، إلى محامي القناة التلفزية الخاصة "الحوار التونسي"، بناء على طلب إعادة النظر المقدم من القناة بخصوص لفت النظر الموجه إليها المتعلق بتغيير توقيت بث مسلسل "أولاد مفيدة" نظرا لتضمنه مشاهد عنف من شأنها التأثير على بعض الفئات الحساسة وخاصة منهم الأطفال.

 

وذكرت الهيئة أن بأن محامي القناة قد اكد أن الإدارة، وتفاعلا مع لفت النظر الموجه لها، قامت بالتسريع بمشاهدة ما تبقى من حلقات المسلسل وأذنت لفريق الإنتاج بإعادة المونتاج والاستغناء عن بعض اللقطات التي تضمنت مشاهد عنيفة.

 

وتعتبر الهيئة أن دعوتها لتغيير توقيت بث المسلسل تتنزل في إطار حماية بعض الفئات الحساسة وخاصة الأطفال على اعتبار أن بعض المشاهد التي تم بثها لا تتلاءم مع سنهم ودرجة نضجهم، الا أنها تسجل الموقف الإيجابي من قبل ادارة القناة الذي فعّل إحدى آليات التعديل الذاتي وقام بإعادة النظر في محتوى الحلقات المتبقية من المسلسل التزاما بمقتضيات كراس الشروط والمرسوم عدد 116 لسنة 2011 وبلفت النظر الموجه لها، وفق نص البلاغ.

 

وعليه، وتفاعلا مع ما بدر من تجاوب من قبل إدارة القناة، قرّرت الهيئة السماح لها بالإبقاء على التوقيت الحالي لبث مسلسل "أولاد مفيدة".