ثقافة و فن

وصفوها بالعنصرية: برنامج ساخر لممثلة مصرية يُثير غضب السودانيين ودعوات لإيقافه فوراً

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 14 ماي، 2019 على الساعة 02:14 | عدد الزيارات : 696
زووم - أثار برنامج تلفزيوني ساخر مذاع على شبكة "إم بي سي مصر"، خلال شهر رمضان، غضب عدد كبير من المشاهدين السودانيين، لما يتضمن من سخرية منهم بحسب رأيهم.

 

وقد أثار الأداء والأدوار التي لعبتها الممثلة المصرية "شيماء سيف" في برنامج يحمل اسم "شقلباظ" غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة السودانيين، بعد أن قامت بتمثيل شخصية فتاة سوداء البشرة سيئة الطباع لتزعج المحيطين بها وتتحدث باللهجة السودانية.

 

ووصف البرنامج بـ"العنصري"، فيما تداول مغردون اعتذارا عبر منشور من صفحة على فيسبوك باسم "شيماء سيف" إلا أنه تبين أن الصفحة ليست لها، حيث أكدت الممثلة المصرية في "ستوري" نشرتها عبر حسابها الموثق على إنستغرام أنها لا تملك أي حساب غير حسابها هذا، كما أكدت أن الكلام المنسوب لها عبر الحسابات الأخرى غير صحيح، وبذلك تكون نفت أي اعتذار منسوب لها.

 

الممثل عمرو واكد علّق علـى هذا البرنامج بالقول "الديون التي يعتمدها فرد دون رقيب يدفعها أجيال من شعب. أما ديون العنصرية دون رقيب أيضاً يدفعها أجيال شعبين. إحنا آسفين يا أحفادنا ويا أحفاد السودان. أعذرونا مش عارف إزاي بس حاولوا".

 

من جهتها وجهت المذيعة السودانية هاجر الشيخ رسالة لشيماء سيف في تغريدة لها قالت فيها "عدم احترامك للشعب السوداني ونسائه العظيمات في عنصرية رخيصة يدل علي مستواك الفكري ويجب ايقافك من ممارسة مهنتك ومحاسبة المخرج وكل الفريق العامل، لن نرضي بغير ذلك".
كلمات مفاتيح :
شيماء سيف