ثقافة و فن

مونيكا بيلوتشي بطلة فيلم تونسي من إخراج كوثر بن هنية

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 27 نوفمبر، 2018 على الساعة 14:44 | عدد الزيارات : 13616
تمكّنت المخرجة التونسية ، كوثر بن هنية، من استقطاب الممثلة وعارضة الأزياء الايطالية مونيكا بيلوتشي للظهور في فيلمها الجديد .

 

وقد كشفت بيلوتشي في حوار لها مع صحيفة "باري ماتش" أنها وافقت على الظهور في فيلم المخرجة التونسية كوثر بن هنية بعد أن شاهدت فيلمها الأخير "على كف عفريت" في مهرجان كان السينمائي.

 

ويشار إلى أن كوثر بن هنية تستعدّ للتحضير لفيلم روائي طويل بعنوان" الرجل الذي باع ظهره" وقد تحصل هذا الفيلم على دعم بقيمة 500 ألف دينار من وزارة الشؤون الثقافية بعد أن حاز على موافقة لجنة التشجيع على الإنتاج السينمائي بعنوان سنة 2017، كما حاز الفيلم على منح مساعدة من طرف عدد من المهرجانات العالمية على غرار صندوق الصورة التابع للمنظمة العالمية للفرنكفونية.

 

ويروي فيلم "الرجل الذي باع ظهره" قصة لاجئ سوري في بيروت يدعى سامي علي يعيش في بؤس وضنك في مخيمات اللاجئين إلى أن يبتسم له الحظ صدفة فيلتقي بفنان أمريكي مشهور ينتشله من الهامش ليدخله إلى عالم الشهرة والأضواء.... لكن حياته الجديدة لم تنسه حبه القديم فيسعى إلى التحرر من هذه «الورطة» لاستعادة حبيبته

 

وتعتبر بن هنية من أبرز الأسماء في حقل السينما وفي رصيدها عدّة أفلام منها " على كف عفريت" و " زينب تكره الثلج" و "الشلاط" و" يد اللوح".