ثقافة و فن

مقداد السهيلي في رد ساخر على شعبان عبد الرحيم : خلي أخلاقك سياحية يا سي شعبان !

كريمة قندوزي | السبت، 4 أوت، 2018 على الساعة 11:54 | عدد الزيارات : 4451
ردّ الكاتب العام للنقابة التونسية لقطاع الموسيقى مقداد السهيلي على التصريحات الأخيرة للفنان الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم.

 

وقال مقداد، في تدوينة نشرها على حسابه على الفايسبوك، إن ماقام به من تصريحات بعد رجوعه من تونس إلى القاهرة "حيث أقام الدنيا ولم تقعدها متهما رجال الديوانة التونسية بحجز أمواله باطلا في مطار تونس قرطاج نابع أساسا من جهله للقانون التونسي الذي لايسمح لأي كان أن يغادر التراب التونسي دون التصريح بالأموال التي بحوزته.

 

وأضاف السهيلي أن هذا مالم يقم به شعبان عبد الرحيم ولم يقم به أي عنصر من عناصر الفرقة الموسيقية التي رافقته لذا فإن الإجراء الذي قامت به الديوانة التونسية هو عين الصواب.

 

وتساءل السهيلي عن سبب هذا الإنزعاج و الحال أن النقابة المصرية تراقب بانتظام وصرامة كل سفرات الفنانين العرب من وإلى مصر مع إلزامهم بدفع الضرائب المتعلقة بذلك، قائلا "ونحن لا نعترض على ذلك مادام الأمر لا يتعارض مع ماجاء في القانون الوضعي المصري من إلزامات".

 

بالمناسبة نبه الفنان التونسي السلط المعنية بهذا الأمر، مشيرا إلى أن عدم التصريح بالأموال أصبح أمرا عاديا بالنسبة للعديد من - الفنانين الأجانب - الذين يغادرون التراب التونسي وبحوزتهم مبالغ هامة بالعملة الصعبة.

 

هذا واعتبر مقداد السهيلي أن ماقامت به الديوانة التونسية من إجراء مع شعبان عبد الرحيم هو فاتحة خير لإيقاف هذه التجاوزات التي تهدد اقتصاد بلادنا.

 

وتابع الكاتب العام للنقابة التونسية لقطاع الموسيقى تدوينته "إذا سي شعبان خلي أخلاقك سياحية وماتدخلش شعبان في قعبان".