ثقافة و فن

95 نائبا يمضون عریضة للإسراع في مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصّهيوني

زووم تونيزيا | الأربعاء، 13 ديسمبر، 2017 على الساعة 11:54 | عدد الزيارات : 1954
أفاد النائب بمجلس النواب عن حركة الشعب، زھیر المغزاوي، أنّ 95 نائبا من مختلف الكتل البرلمانیة وقعوا على عريضة لتعجیل النظر في مشروع قانون تجريم التطبیع مع الكیان الصھیوني.

 

وأضاف زهير المغزاوي، في تصريح لـ"وات" الیوم الأربعاء، أنّ "النواب طالبوا في ھذه العريضة التي تم إيداعھا، الاثنین الفارط، بمكتب المجلس، بالإسراع في تمرير مشروع القانون إلى الجلسة العامة للمصادقة علیه اِستجابة لمطلب شعبي رفعه جمیع أحرار تونس وعدم الاقتصار على رفع شعارات خاوية"، حسب تعبیره.

 

وأكّد المغزاوي أنّه "إذا لم تتم الاستجابة لھذه العريضة فسنواصل الضغط بكافة الطرق لتمرير ھذا المشروع" معتبرا ذلك "أقل رد يمكن القیام به على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائیل".

 

وقد انتظمت، الجمعة الفارط، بتونس العاصمة مسیرة وطنیة حاشدة دعت الیھا المنظمات الوطنیة وعدد من الاحزاب السیاسیة ومكونات المجتمع المدني للتنديد بقرار ترامب الاخیر المتمثل في نقل سفارة الولايات المتحدة الامريكیة الى القدس.

 

يُذكر أنّ الجبھة الشعبیة قد تقدمت سنة 2015 لمكتب مجلس الشعب، بمشروع قانون تجريم التطبیع مع الكیان الصھیوني يتضمن ستة بنود تقضي بتجريم كل من يمارس التطبیع مع إسرائیل بأي شكل (سیاسي، اقتصادي، ثقافي وغیره).