أخبار وطنية

رئيس الحكومة يُعلن 26 سبتمبر يومًا وطنيًا للسياحة الريفيّة

زووم تونيزيا | السبت، 26 سبتمبر، 2020 على الساعة 21:59 | عدد الزيارات : 2348
زووم - أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي، اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 بمقر وزارة السياحة، رفقة وزير السياحة الحبيب عمار على الإحتفال باليوم العالمي للسياحة تحت شعار "السياحة الريفية ودورها في تدعيم التنمية الجهوية المستدامة" بحضور المديرين العامين بوزارة السياحة ورؤساء وممثلي الجامعات المهنية في القطاع السياحي والأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل كمال سعد.

 

وثمن رئيس الحكومة مجهودات أبناء قطاع السياحة من إطارات الوزارة والجامعات المهنية في القطاع والمؤسسات السياحية والعاملين فيها منوها بمجهوداتهم في النهوض بالقطاع السياحي خاصة خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تأثيرات سلبية بسبب انتشار فيروس كوفيد-19 على السياحة في العالم وببلادنا.

 

كما أبرز هشام مشيشي أهمية السياحة الريفية كسياحة بديلة مكملة لمساندة القطاع السياحي بالنظر لمزاياها العديدة من حيث أنها تعرف رواجا كبيرا في العالم كما أنها تمثل أحد أقطاب دفع التنمية الجهوية المستدامة فضلا عن كونها تعرّف بالمخزون الطبيعي والتراثي للجهات وتثمّن قيمة الحياة الريفية.

 

وأعلن رئيس الحكومة بالمناسبة عن تخصيص يوم 26 سبتمبر من كل سنة "يوما وطنيا للاحتفال بالسياحة الريفية" وذلك إيمانا من الحكومة بدور السياحة الريفية ومساهمتها في تمديد الموسم السياحي وتنشيط السوق السياحية الداخلية وتحسين دخل المواطنين في الأرياف والحد من الفقر والبطالة واستقطاب نوعية جديدة من السياح.

 

وتولى رئيس الحكومة، رفقة وزير السياحة خلال هذا الاحتفال، تكريم عدد من باعثي الإقامات الريفية بالجهات، مثمنا مجهوداتهم في التسويق لهذا النوع من السياحة البديلة ومتعهدا بتوفير الدعم والمرافقة لهم.
كلمات مفاتيح :
هشام المشيشي