أخبار وطنية

كورونا: 39 عينة للمخالطين للشاب المصاب بالسبيخة وردت جميعها سلبية

زووم تونيزيا | الجمعة، 10 جويلية، 2020 على الساعة 14:13 | عدد الزيارات : 3230
أكد معتمد السبيخة، شوقي سالم في تصريح إعلامي اليوم الجمعة 10 جويلية 2020، أن التحاليل المجراة وعددها 39 على الأشخاص المخالطين للشاب المصاب بفيروس كورونا العائد مؤخرا من السويد والقاطن بمعتمدية السبيخة، وردت جميعها سلبية.  

 

 وأضاف المصدر ذاته، بأن  نتائج آخر 6 تحاليل صدرت مساء أمس وثبت أنها سلبية وبذلك لم يبق في الجهة سوى حالة الشاب المصاب الذي يتماثل للشفاء حاليا مشيرا إلى أنه تم منذ اكتشاف حالة الإصابة رفع 20 عيّنة لاشخاص ذكر الشاب انه خالطهم ثم تمّ توسيع دائرة التقصي ورفع 19 عيّنة لاشخاص آخرين يشتبه في مخالطتهم للمصاب.

 

يذكر أنّه تمّ إيواء الشاب البالغ من العمر 36 عاما إثر عودته يوم 12 جوان الماضي من السويد بمركز الحجر الصحي الإجباري بالحمامات لمدة أسبوع وأظهرت نتائج التحاليل أنّها سلبية ثم واصل الحجر الصحي الذاتي خلال الاسبوع الموالي بمقرّ إقامته في منطقة "عين بومرة" من معتمدية السبيخة.

 

 ويشار أيضا إلى أن الشاب عاد إلى أرض الوطن للتحضير لحفل زفافه وقام إثر انتهاء مدة الحجر الصحي الذاتي بتوزيع استدعاءات الزفاف على عدد من الأشخاص وفي الأثناء ظهرت عليه عدد من علامات الإصابة فتم نقله الى المستشفى المحلي في السبيخة ثم إلى المستشفى الجهوي ابن الجزار في القيروان وثبت إثر رفع عيّنة من دمه أنه مصاب بفيروس كورونا.