أخبار وطنية

ألزمته بتسليم تقارير حساباته المالية : اتحاد الشغل يعلّق على قرار هيئة النفاذ إلى المعلومة

زووم تونيزيا | الجمعة، 29 نوفمبر، 2019 على الساعة 14:08 | عدد الزيارات : 2734
قال الأمين العام المساعد الناطق الرسمي بإسم الاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، اليوم الجمعة 29 نوفمبر 2019، أن المنظمة الشغيلة لم تتلقى أي وثيقة متعلّقة بقرار هيئة النفاذ إلى المعلومة والمتمثّل في إلزامها بتسليم تقارير مراجع الحسابات المالية للاتحاد والتقرير المالي للمنظمة المصادق عليه في المؤتمر 23 والمعطيات المتعلقة بعدد من النقابيين المتمتعين بالتفرغ النقابي والموضوعين على ذمة الإتحاد، في إطار حق النفاذ إلى المعلومة.

 

كما أشار الطاهري، في تصريح لآخر خبر، أن القرار الصادر عن هيئة النفاذ إلى المعلومة غير معلّل والوثيقة المتداولة على شبكة الأنترنات ينقصها الختم الرسمي والعدد الرتبي وإجراءات أخرى تكون مصحوبة داخل الوثيقة، وفق تعبيره.

وأوضح سامي الطاهري أن الاتحاد راسل الهيئة وشرح لها كلّ ما يتعلّق بقانونية الطلب الذي تقدّم به النائب السابق بمجلس نوّاب الشعب عماد الدايمي لافتًا إلى أنه لم يعد أية صفة لطلب الدايمي ، حسب قوله.

وعبّر المتحدّث عن تفاجئه بقرار هيئة النفاذ إلى المعلومة مؤكّدا أنهم بصدد دراسته.

وبخصوص الردّ عن هذا القرار، قال الطاهري أن الاتحاد لا يمكنه الردّ على وثيقة لم تصل بعد لمصالحه.

هذا وأكّد سامي الطاهري، أن كل مصاريف الاتحاد ومداخيله يتمّ رصدها في كلّ مؤتمر ويتمّ تمكين الصحافيين منها مشدّدا على أن للاتحاد مدقق حسابات خارجي يمكن لهيئة النفاذ إلى المعلومة الحصول على كافة الوثائق عن طريقه.

قابس: نجاح الإضراب العام %100

الخميس، 16 جوان، 2022 - 17:12