أخبار وطنية

الطبوبي للحكومة: الاتحاد قادر أن يجهز عليكم وتونس لن تعود إلى الدكتاتورية أحب من أحب وكره من كره"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 19 جوان، 2019 على الساعة 11:25 | عدد الزيارات : 2974
توجّه نور الدين الطبوبي للحكومة برساله مباشرة مفادها أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل لن يسمح بضرب مقوّمات الدولة، كما لن يسمح بضرب الاتحاد ومحاولة الاجهاز عليه.  

 

 

وأضاف الطبوبي في الكلمة التي ألقاها خلال افتتاحه المؤتمر العادي للجامعة العامة للنقل اليوم الخميس 19 جوان 2019 بالحمامات قائلا "الاتّحاد قادر أن يجهز عليكم قبل أن تجهزوا عليه.. لأن في الاتحاد ديمقراطية حقيقية لا ديمقراطية صورية، فضلا عن استقلالية قراره وولائه للشعب فقط وفق تعبير الطبوبي". 


وأضاف أنّ للإتحاد دور كبير في هذه المرحلة الصعبة للحفاظ على هيبة الدولة واستقلالها، قائلا إنّ "قيمتنا كمواطنين من قيمة البلاد  وإنّ السياسي الوطني ورجل الدولة هو من يستمد شرعيته من الشعب لا من وراء البحار" متابعا "الحكام الجدد أساؤوا إستغلال ما منحته الثورة من حرية وإنجازات قائلا أنّ "الحكام الجدد يؤسسون لدكتاتورية جديدة، متابعا " حدثت ثورة في تونس ولن تعود هذه البلاد إلى الدكتاتورية أحب من أحب وكره من كره". 


وفي سياق متصل، أكّد أنّ إنحراف المسار الديمقراطي وشيك الإكتمال وتوجه بالقول للقواعد النقابية ''إستعدوا جيدا للتعبئة والتحرّك سيكون لنا دور ريادي في المرحلة القادمة لإنقاذ البلاد وسنلتقي قريبا في تجمع هام في ساحة محمد علي"، وذلك وفق ما نقلته موزاييك اف ام.