أخبار وطنية

حاتم بن سالم: اختبارات البكالوريا لهذه السنة في متناول التلميذ المتوسط

زووم تونيزيا | الاثنين، 17 جوان، 2019 على الساعة 15:30 | عدد الزيارات : 3368
أكّد وزير التربية حاتم بن سالم أن الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا لسنة 2019 كانت في متناول التلميذ المتوسط حيث لم تسجل الوزارة أي تشكيات أو تذمرات من التلاميذ في هذا الشأن.

 

وأفاد الوزير خلال زيارة قصيرة أدّاها اليوم إلى زغوان اطلع خلالها على سير عملية إصلاح اختبارات امتحان البكالوريا بمركز الإصلاح بالجهة، أن الوزارة نجحت في الوقوف ضد كل محاولات الغش والإطاحة بشبكاته واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل أنواع التجاوزات مما خلف ارتياحا كبيرا لدى الأساتذة والتلاميذ، على حدّ تعبيره.

وأوضح أن هذه الزيارة تهدف إلى الوقوف على حالة مراكز الإصلاح والظروف التي يعمل فيها الأساتذة وعديد الموظفين، مؤكدا في هذا الإطار حرص الوزارة على توفير كل الظروف النفسية والمادية لهم من أجل إنجاح الامتحانات في كافة مراحلها.

وأشار إلى أن الاختبارات تسير بصفة عادية إلى غاية اليوم الإثنين إذ تم تسخير أكثر من 140 ألف موظف لتأمين سير امتحانات البكالوريا لهذه السنة.

تجدر الإشارة إلى أن الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية للبكالوريا 2019 انطلقت منذ يوم الأربعاء 12 جوان وتتواصل إلى غاية الأربعاء 19 جوان 2019 في 567 مركز امتحان موزعة على كامل المندوبيات الجهوية للتربية.