أخبار وطنية

منها الشاحنات يجب أن تكون مغطاة وبها مقاعد: إجراءات جديدة لنقل عاملات الفلاحة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 21 ماي، 2019 على الساعة 14:54 | عدد الزيارات : 5818
قال وزير النقل هشام بن أحمد إن قرار المجلس الوزاري بتعويض اللوحات المنجمية الزرقاء للسيارات المكتراة بأخرى سوداء تمّ بعد دراسة معمّقة بالتشاور مع كلّ الأطراف المعنيّة.  

 

 

وأكّد بن أحمد في تصريح لموزاييك اف ام أنّ شركات كراء السيارات تضرّرت من ظاهرة كراء السيارات ذات اللوحات السوداء على مواقع الانترنت "لأن البعض لا يفضّل العلامة الزرقاء المميزة وسيقع الإكتفاء بوضع علامة صغيرة على السيارة من الخلف" وفق قوله.


وأضاف بن أحمد أنّ 40% من عملية كراء السيارات تمّت بطريقة غير شرعية وبشكل غير منظم وبتأمين عادي لا يستجيب للشروط المضبوطة مشيرا إلى وضع كراس شروط لتنظيم القطاع وتخفيف الشروط على غرار تقليص عدد السيارات من 25 الى 20 لبعث شركة.


ومن جهة أخرى، أكد وزير النقل أنّ المجلس الوزاري المنعقد أمس تطرق للنظر في حلول لمعالجة مشكل نقل عاملات الفلاحة بشكل جذريّ دون الإضرار بأيّ حلقة من المنظومة، متابعا أنّه تقرر السماح لأصحاب الشاحنات بنقل العملة بعد إدخال تعديلات عليها من ذلك أن تكون مغطاة ووضع مقاعد على أن لا يتجاوز العدد 9 عمال في الصندوق الخلفي.


وأعلن أنّ الأسبوع القادم سيقع الانطلاق في تطبيق هذه الإجراءات وخلال 3 اشهر على أقصى حدّ سيصبح هذا القطاع منظما بالتعاون مع الولّاة والمعتمدين وقوات الأمن.