أخبار وطنية

إثر عملية مطاردة لشاحنة تهريب: الأهالي يحاولون افتكاك المحجوز والأمن يطلق أعيرة نارية

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 21 ماي، 2019 على الساعة 11:39 | عدد الزيارات : 2380
أفادت الديوانة التونسية اليوم الثلاثاء 21 ماي 2019، أنّ فرقة الحرس الديواني بالرقاب، قامت مساء أمس إلاثنين بنصب كمين بمنطقة "المكارم" الرابطة بين الرقاب ومدينة حاجب العيون، وذلك بعد توفر معلومات حول اعتزام مجموعة من المهربين نقل بضائع من الحدود التونسية الجزائرية إلى إحدى مدن الوسط التونسي عبر المسالك الفلاحية بجهة سيدي بوزيد.

 

وتابعت الديوانة في بلاغ لها أنّه تم رصد رتل متكون من أربع شاحنات محملة ببضائع لا تحمل لوحات ترقيم منجمي تسير بسرعة فائقة، رفضت الامتثال لإشارات أعوان الدورية فتم سحب الحاجز المسماري وإصابة عجلات إحداها إلا أن سائقها تعمّد مواصلة السير محاولا الفرار فتمت مطاردته إلاّ أنّ الشاحنة انقلبت به بإحدى المنعرجات، وبمعاينة السيارة، تبين أن السائق غادر المكان وتحصن بالفرار.

وقد تم طلب تعزيزات من فرقة الحرس الديواني بسيدي بوزيد لنقل السيارة والبضاعة المحجوزة إلى مقر فرقة الحرس الديواني بالرقاب، إلا أنّ مجموعة من المتساكنين بالجهة تجمهروا وحاولوا الاعتداء على أعوان الديوانة لافتكاك المحجوز مما أجبر الأعوان على إطلاق أعيرة تحذيرية في الهواء لتفريقهم، وفق نص البلاغ.

وبتفتيش الشاحنة والبضاعة المحملة بها تبين أنها تتمثل في 162 قطعة ملابس جاهزة و900 زوج أحذية مختلفة الأنواع تحمل علامات أجنبية قدرت قيمتها الجملية بـ70 الف دينار.

كلمات مفاتيح :
الديوانة

أعوان الديوانة في اعتصام مفتوح

الأربعاء، 24 فيفري، 2021 - 11:20