أخبار وطنية

اليعقوبي: "الطبوبي لا يمكنه تجاهل جامعة التعليم الثانوي ولا اتفاق.. لا اتفاق.. لا اتفاق دون حضورنا وموافقتنا"

زووم تونيزيا | الجمعة، 1 فيفري، 2019 على الساعة 13:29 | عدد الزيارات : 3857
أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، عدم التوصل لاتفاق بعد بخصوص أزمة التعليم الثانوي قائلا "مازلنا بعاد عن الاتفاق لكن خطونا خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح".   

 

 

وفي تعليقه على تصريحات الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل حفيظ حفيظ، والتي أكد فيها إنه سيتم حل أزمة التعليم الثانوي خلال الـ24 ساعة القادمة وحتى قبل" قال اليعقوبي "أحيانا حسن النية مطلوب وأحيانا حسن النية قد يؤثر على المفاوضات".


ودعا اليعقوبي في تصريح لشمس اف ام المشاركين في المفاوضات سواء ممثلي اتحاد الشغل وممثلي الحكومة إلى التحلي بضبط النفس مشيرا إلى أن التصريحات الموغلة في التفاؤل تحدث حالة من الارباك.


كما عبر اليعقوبي عن أمله في التوصل لاتفاق في أقرب وقت مشددا على استعداد الجامعة للتعاطي ايجابيا مع مقترحات الطرف الحكومي من أجل الوصول إلى حل.


من جهة أخرى، شدد اليعقوبي، على أنه لن يقع إمضاء أي اتفاق دون حضور الجامعة قائلا "لا اتفاق.. لا اتفاق.. لا اتفاق دون حضور جامعة التعليم الثانوي وموافقتها".


وتابع اليعقوبي أن أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي يقوم بمساعي مع الحكومة من أجل حلحلة الأمور وليس بمفاوضات معتبرا أن كل ما يقوم به الطبوبي هو تمهيد للمفاوضات التي ستجريها الجامعة وصرح "الطبوبي لا يمكنه تجاهل جامعة التعليم الثانوي".