أخبار وطنية

تعدّد عمليات سرقة السيارات بالعمران : الأمن يتدّخل

زووم تونيزيا | الجمعة، 18 جانفي، 2019 على الساعة 20:46 | عدد الزيارات : 1656
زووم - إثر تعدّد عمليات سرقة السيارات بمنطقة الأمن الوطني بالعمران وبتعهد فرقة الشرطة العدلية بالموضوع تم تكليف فريق خاص بتمشيط كامل مرجع النظر وخاصة الأماكن المنزوية ليتمّ يوم 17 جانفي 2019 على الساعة 02.00 صباحا ضبط شخصين بصدد محاولة خلع سيارة.

 

وبمجرّد تفطنهما لوجود أعوان الأمن لاذا بالفرار متن سيارة كان يمتطيها بقية أفراد الشبكة وحاولوا الهروب وبتعقّبها أمكن محاصرتها وإيقافها وبمحاولة السيطرة عليهم استعصوا على أعوان الأمن حيث كانوا متسلّحين بواسطة أسلحة بيضاء إلا أن أعوان الأمن تمكنوا من السيطرة عليهم وحجز الأسلحة البيضاء كما أمكن حجز كمية من مخدر القنب الهندي "الزطلة".

 

هذا وبتقديمهم جميعا (04 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 30 و38 سنة) إلى مقر الفرقة والتحري معهم اعترفوا أنهم كانوا بصدد سرقة السيارة المشار إليها كما اعترفوا بسرقتهم لــ 07 سيارات أخرى.

 

و بتمشيط جهات العمران الأعلى والمثاليث وحي التحرير تم العثور عليها وحجزها ليتم إرجاعها إلى المتضررين كما تم حجز السيارة التي يتنقل بها الجناة لرصد واستكشاف السيارات المزمع سرقتها.

 

كما أنّه وبتعميق التحريات، تبيّن ضلوعهم كذلك في 03 قضايا عدلية موضوعها "السلب تحت طائلة التهديد بأسلحة بيضاء".

 

و باستشارة النيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا من أجل "محاولة سرقة سيارة باستعمال الخلع" و"تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأملاك ومسك سلاح أبيض دون رخصة" و"مسك واستهلاك مادة مخدرة" والأبحاث لا تزال متواصلة.
كلمات مفاتيح :
وزارة الداخلية