أخبار وطنية

قناة حنبعل تطرد 34 عاملاً

زووم تونيزيا | الخميس، 16 أوت، 2018 على الساعة 17:26 | عدد الزيارات : 3920
زووم - أبلغت إدارة القناة التلفزية الخاصة "حنبعل"، اليوم الخميس 16 أوت 2018، 34 عاملا من صحفيين وتقنيين وأعوان بفصلهم عن العمل .

 

ووفق ما أكّده الكاتب العام للنقابة الأساسية لقناة حنبعل، علي عاشور، فإنّ ذلك يأتي لرفضهم التفاوض بشأن مستحقاتهم خارج الأطر القانونيّة، حيث بيّن أنّه تمّ إشعار هؤلاء العاملين سابقا بأنه سيقع التخلي عن خدماتهم بعد تمكينهم من جزء من مستحقاتهم لكنّهم رفضوا التفاوض خارج الأطر القانونية ودون مشاركة وحضور ممثلين عن تفقّدية الشغل والاتحاد العام التونسي للشغل الشيء الذي جعل إدراة القناة تعتبرهم مفصولين تلقائيّا وهو إجراء مخالف للفصل 21 من مجلّة الشغل الذي ينصّ على أنّه يتعيّن "على كل مؤجر يعتزم طرد أو إيقاف عن العمل لأسباب اقتصادية أو فنية البعض من عملته القارين أو كاملهم، أن يعلم بذلك مسبّقا تفقديّة الشغل المختصة ترابيا".

 

وكان صحفيون وأعوان بالقناة التلفزية الخاصة "حنبعل "، دعوا خلال وقفتهم الاحتجاجية الاسبوع الماضي بمقرّ القناة، الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) إلى التدخّل العاجل وتمكينهم من معرفة المالك الأصلي للقناة للتفاوض معه بخصوص مستحقاتهم الماديّة .

 

ويشار إلى أنّ قناة حنبعل تشهد احتجاجات وتحرّكات بسبب توقف جرايات أكثر من 152 عاملا بين صحفيين وتقنيين وعملة منذ شهر جوان الماضي.
كلمات مفاتيح :
قناة حنبعل