أخبار وطنية

باكالوريا 2018: تسجيل 276 عملية غش في دورة المراقبة

زووم تونيزيا | الجمعة، 6 جويلية، 2018 على الساعة 12:07 | عدد الزيارات : 1834
شهدت دورة المراقبة لإمتحان الباكالوريا لسنة 2018 تسجيل 276 عملية غش وسوء سلوك كانت 253 منها بالمعاهد العمومية وفق ماكشف عنه مدير عام الإمتحانات الوطنية بوزارة التربية عمر الولباني.  

 

 

وأرجع الولباني تواصل إرتفاع عمليات الغش خلال دورة المراقبة بعد تسجيل 674 حالة غش وسوء سلوك في الدورة الرئيسية بمختلف المعاهد العمومية والخاصة الى وجود ثقافة تسعى الى التطبيع مع الغش مشيرا الى أن بعض ممن تورطوا في عمليات الغش في دورة المراقبة لم يعتبروا من الدورة الرئيسية.


وأكد حرص وزارة التربية على تطبيق كافة الإجراءات الترتيية في حق المخالفين منتقدا ما وصفه بسعي بعض الأطراف الى تجذير الإفلات من العقاب.


ولاحظ أن دورة المراقبة لإمتحان الباكالوريا لسنة 2018 جرت في ظروف هادئة مسجلا أنها اتسمت باعتماد آلية الإرسال الرقمي للإمتحانات الشفاهية والتطبيقية.


وأعلن مدير عام الإمتحانات الوطنية أنه سيتم إعتماد هذه الآلية لتشمل الإمتحانات الكتابية وذلك خلال الدورة المقبلة لإمتحان الباكالوريا مبينا أن الوزارة إعتمدت الختم الإلكتروني للشهائد لتحصين كافة الإجراءات وتبسيط الاجراءات الادارية.


وأثنى الولباني على إنخراط كافة المربين في إعتماد إجراءات الوزارة خلال إجراء إمتحان الباكالوريا لسنة 2018 مشيرا الى أنه تم تحقيق نجاح في إجراء هذا الإستحقاق الوطني وهو ما من شأنه أن يعيد البريق شيئا فشيئا الى شهادة الباكالوريا في تونس.

 

وات

كلمات مفاتيح : الباكالوريا،
آخر الأخبار