أخبار وطنية

الدهماني: هذه أسباب إقالة لطفي براهم..وهناك تحوير وزاري مرتقب

زووم تونيزيا | الخميس، 7 جوان، 2018 على الساعة 09:30 | عدد الزيارات : 4850
شدد الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني على أن قرار إقالة وزير الداخلية لطفي براهم من مهامه يأتي بعد فاجعة غرق مركب مهاجرين في سواحل جزيرة قرقنة خاصة في ظل وجود تقصير ولا علاقة لهذا القرار بمسائل شخصية مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

 

 

وأضاف الدهماني في تصريح لشمس اف ام أن هناك بعض المسائل الأخرى التي لا تتماشى مع سياسة الحكومة أثرت على عملها وراء اقالة براهم على غرار الحملة على المقاهي والمشكل الذي وقع مع نقابة الصحفيين فيما يتعلق بالحريات.

 

كما أشار الدهماني الى أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي على علم بإقالة لطفي براهم مبيّنا أن الشاهد التقى قايد السبسي يوم الإثنين على إثر حادثة غرق مركب مهاجرين بقرقنة وطلب منه فتح تحقيق قام على إثرها الشاهد بزيارة ميدانية إلى قرقنة ثم التقى أمس رئيس الدولة وأعلمه بوجود تقصير وأنه قرر إعفاء وزير الداخلية..

 

ومن جهة أخرى وفي ردّه عن سؤال حول مطالبة يوسف الشاهد وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي بالتسريع في إيقاف وزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي، قال الدهماني إن القانون فوق الجميع وأن "كل شخص صادرة ضده بطاقة إيقاف يجب إيقافه، كل الناس متساوون".

 

وفي سياق آخر، أكد الدهماني وجود تحوير وزاري مرتقب مشددا على أنه لا علم له بحجم التحوير لكن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يعكف حاليا على تقيم إداء الوزراء وبعد الانتهاء سوف يقوم بالتعديلات الضرورية

 

يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد قرر أمس الاربعاء اعفاء وزير الداخلية لطفي براهم من مهامه وتعيين وزير العدل غازي الجريبي وزيا للداخلية بالنيابة.