أخبار وطنية

غرق مركب الحرّاقة : وزارة الصّحة تُعلن عن الحصيلة الجديدة وتُؤكّد التعرّف على هوية 5 جثث

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 17 أكتوبر، 2017 على الساعة 09:06 | عدد الزيارات : 4087
زووم - وقع تركيز خلية أزمة على مستوى وزارة الصّحة والإدارة الجهوية بصفاقس على إثر غرق المركب البحري وذلك من أجل متابعة الوضع.

 

وقد اِستقبل قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس في ساعة متأخرة من يوم الأحد 15 أكتوبر جثث ضحايا غرق المركب البحري وعددها 11 جثة.

 

وقد باشرت المصالح الطبية تحت إشراف رئيس القسم ومتابعة المدير الجهوي للصحة بصفاقس وإدارة المستشفى ومصالح الشرطة الفنية منذ الساعة الثانية صباحا يوم الاثنين 16 أكتوبر تشريح الجثث وأخذ العينات اللازمة للتعرف على هوية الضحايا من خلال التحليل الجيني وأخذ البصمات.

 

وقد أمكن التعرف إلى حدود الساعة الخامسة من مساء الاثنين على هوية 5 جثث ولازالت إجراءات التعرّف على بقية الجثث جارية إلى حد الآن وذلك بأخذ عينات من أهالي الضحايا حيث تمّ أخذ عينات 18 منهم لمخبر التحاليل الجينية بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس كما تم تكوين خلية للإحاطة النفسية لأهالي الضحايا يشرف عليها أطباء نفسانيون بمستشفى الهادي شاكر يتولون الإحاطة بأهالي الضحايا ومرافقتهم وستظل هذه الخلية تباشر عملها أثناء تسليم الجثث وما بعد ذلك.

 

ومن جهة أخرى تسلم قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس على الساعة التاسعة و15 دقيقة من مساء الأمس 17 جثة أخرى حيث اِنطلقت مباشرة عملية التشريح وأخذ العينات اللازمة لتحديد هويات الضحايا علما وأنه تم إرسال طاقم تعقيم راجع بالنظر للمستشفى إلى الوحدة العسكرية بصفاقس.

 

هذا وتوجهت وزارة الصحة بشكرها للطاقم الطبي وشبه الطبي والعملة بقسم الطب الشرعي بمستشفى الحبيب بورقيبة وقسم التحاليل الجينية وقسم الطب النفسي بمستشفى الهادي شاكر وإلى كافة الاطارات والعملة بإدارتي المستشفيين.