أخبار وطنية

العبيدي: "قرارات البرلمان الأوروبي ناتجة عن التحريض ضد تونس والخارجية مطالبة برد دبلوماسي قوي"

زووم تونيزيا | الجمعة، 22 أكتوبر، 2021 على الساعة 10:48 | عدد الزيارات : 1063

قال الدبلوماسي السابق عبد الله العبيدي إن تصويت البرلمان الأوروبي على عدة نقاط خاصة بتونس كان مسبوق بإجراءات أخرى منها إرسال مسؤولين إلى تونس لاستطلاع الميدان.

 


و أكد العبيدي في تصريح للجوهرة اف ام أن برلمان أوروبا مضى في قراراته في شأن تونس بناءا على ما استطلعوه على الميدان إضافة إلى الأصوات التي تعالت من مسؤولين تونسيين في الخارج للتحريض على تونس متابعا قوله" شفنا رئيس تونسي سابق يتنقل من عاصمة إلى عاصمة اوروبية للتحريض على بلاده".


وأوضح العبيدي أن قرارات البرلمان الأوروبي هي وصاية ومهزلة مؤكدا أنهم قاموا بإعطاء وصف دقيق وتقييم لكل المجالات وتدخلوا في كل الشؤون من السياسية وصولا إلى المساواة في الميراث و حرية المثلية الجنسية وفق قوله.


وأضاف العبيدي أن البرلمان الأوروبي أقر برنامجا للتعاون المباشر مع البلديات والجهات والفئات وأعطى مكانة استثنائية لما يسميه بالمجتمع المدني أو المنظمات غير الحكومية وسيحاولون التحكم في تونس عن طريق هذه الجمعيات مشددا على ضرورة أن لا يكون الرد على هذه القرارات مقتصرا على خطاب فقط و ضرورة أن يكون في شكل اتصالات دبلوماسية وتعبئة للرأي من خلال سيناريو متكامل داعيا التونسيين إلى ضرورة الوقوف لتونس و الكف عن التناحر .


من جهة أخرى أكد العبيدي، أن قرارات البرلمان الأوروبي لن تعقبها عقوبات أو تداعيات عملية لأن الوضعية الاجتماعية و الاقتصادية ستتعقد و ستتفاقم الهجرة غير الشرعية  وهذا ليس في مصلحتهم حسب قوله.

طقس اليوم.. انخفاض مرتقب في الحرارة

الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 - 09:34

زيادة مرتقبة بأكثر من 20% في "الفريب"

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 10:27

طقس اليوم.. انخفاض طفيف في الحرارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 09:14