أخبار عالمية

القنصلية العامّة التونسية بباريس تُعلن اِستأنفها لعملها

زووم تونيزيا | الخميس، 7 ماي، 2020 على الساعة 10:46 | عدد الزيارات : 4163
زووم - أعلنت القنصلية العامة للجمهورية التونسية بباريس أنه تماشيا مع قرار السلطات الفرنسية المتعلق بالرفع التدريجي للحجر الصحي ابتداء من تاريخ 11 ماي 2020، سيتم انطلاقا من يوم الثلاثاء 12 ماي 2020 إستقبال المواطنين بمقر القنصلية العامة وبمكتبيها بكل من مدينتي نانت وليل، وذلك من يوم الثلاثاء إلى يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال.

 

وشدّدت على ضرورة احترام كافة الاجراءات الصحية المتعلقة خاصة بإستقبال المواطنين عبر مجموعات صغيرة والاقتصار على الدخول لمقر القنصلية العامة لطالبي الخدمة القنصلية دون غيرهم والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي.

 

كما أكدت القنصلية العامة أنه سيتم تخصيص البوابة عدد 1 لمقر البعثة لاستقبال المواطنين الراغبين في إيداع مطالب إصدار وتجديد وتعويض جوازات السفر والحصول على مختلف الخدمات القنصلية الأخرى (الحالة المدنية / التعريف بالامضاء / الخدمات الاجتماعية / بطاقات التعريف الوطنية / البطاقات عدد 3 / التأجيل والإعفاء من الخدمة العسكرية / مطالب التأشيرات).

 

وسيتم تخصيص البوابة عدد 2 لإستقبال المواطنين الراغبين في سحب جوازات سفرهم الجاهزة للتسليم (المواطنين حاملي وصولات الإيداع بيضاء اللون) والمواطنين من حاملي الوصولات وردية اللون (الخاصة بالملفات التي تستوجب الاستشارة المسبقة للمصالح التونسية المختصة).

 

أما بالنسبة لمصلحة جوازات السفر فسيتم الاقتصار على قبول ملفات إصدار وتجديد وتعويض جوازات السفر وتأجيل تسليم الجوازات الجاهزة إلى تاريخ لاحق سيتم الاعلان عنه في الإبان، بإستثناء الحالات العاجلة والمعللة.

 

كما أكدت القنصلية أنه بإستثناء الخدمات القنصلية التي تتطلب الحضور الوجوبي (التعريف بالإمضاء وإيداع مطالب جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية) فبإمكان كافة المواطنين تقديم مطالب الخدمات الأخرى عن طريق البريد تفاديا للاكتظاظ.