أخبار عالمية

ارتفاع حصيلة المصابين بـ"كورونا" في 3 دول عربيّة

زووم تونيزيا | الأحد، 1 مارس، 2020 على الساعة 18:18 | عدد الزيارات : 4661
زووم - أعلنت وزارة الصحّة اللبنانيّة، الأحد، تسجيل 3 حالات جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد المصابين 10.

 

وأوضحت الصحة اللبنانية، في بيان أنّ "الحالات الجديدة الثلاث هي لأشخاص أتوا سابقا على متن طائرات آتية من ايران، وكانوا موجودين في العزل المنزلي، وعندما ظهرت عليهم عوارض المرض نقلوا إلى الحجر الصحي في مستشفى الرئيس رفيق الحريري".

 

كما أعلنت العراق، الأحد، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 19.

 

وقالت الصحة العراقية، في بيان، إنها "شخّصت ست حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا؛ 2 منها في بغداد و4 حالات في السليمانية (شمال)، وجميعهم كانوا في إيران مؤخراً".

 

وأضافت أن المصابين "يتلقون الرعاية الصحية المطلوبة".

 

هذا وأعلنت البحرين، الأحد، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي المصابين في البلاد إلى 47.

 

وقالت وزارة الصحة البحرينية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية للبلاد، إن الإصابات تشمل 5 بحرينيين وسعودي كانوا وصلوا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران.

 

وأضافت: "تم نقل الحالات الست الجديدة إلى إحدى المراكز الخاصة بالعزل لتلقي العلاج والرعاية اللازمة".

 

وكشفت أنه "تم فحص 1977 شخصا قادما من إيران والدول الموبوءة (لم تسمها) تبين سلامة 1930 شخصا وخلوهم من فيروس كورونا، فيما يخضع 47 مصابا للعلاج وهم جميعا في حالة صحية مستقرة".

 

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، وانتشر لاحقا في 61 دولة، بينها 9 دول عربية هي الكويت، البحرين، الإمارات، العراق، عمان، لبنان، مصر، الجزائر وقطر.

 

ونهاية جانفي 2020، أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.