أخبار عالمية

وزارة الدفاع التركية: مقتل 5 جنود أتراك بهجوم للقوات السورية

زووم تونيزيا | الاثنين، 10 فيفري، 2020 على الساعة 14:29 | عدد الزيارات : 2473
أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، الاثنين 10 فيفري 2020، أن بلاده وضعت خططا بديلة لمحافظة إدلب في شمال غرب سوريا، في حال استمر ما وصفه بانتهاك الاتفاق المبرم مع روسيا بشأن وقف إطلاق النار.

 

وقال مصدر عسكري لوكالة "رويترز" أن الجيش التركي يجري تعزيزات يرجح أن تكون مرتبطة بتحضيرات لعملية عسكرية في محافظة إدلب السورية.

وحسب وكالة الأنباء رويترز فإنّ وزارة الدفاع التركية أكّدت مقتل 5 من جنودها بهجوم للقوات السورية، اليوم الاثنين، على موقع للمراقبة في تفتناز بشمال سوريا، مضيفة أن القوات التركية ردت على الهجوم.

من جهته قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إن قصفا صاروخيا ومدفعيا مكثفا تنفذه القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها على مواقع قوات الجيش السوري في ريف إدلب الشرقي، حيث يتركز القصف على سراقب وقرى بريفها، وذلك بالتزامن مع تحركات للقوات التركية والفصائل انطلاقا من بلدة النيرب، وسط معلومات عن بدء الأتراك بعملية عسكرية برية برفقة الفصائل خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة.

وتأتي هذه التطورات وسط التقدم الكبير الذي أحرزه الجيش السوري في ريف إدلب وسيطرته مؤخرا على مدينة سراقب الاستراتيجة وإخراج الإهابيين والمسلحين منها، فضلا عن استعادته مساحات جغرافية تزيد على 600 كيلومتر مربع، وإحكام السيطرة على عشرات البلدات والقرى والتلال في الشمال السوري.

كلمات مفاتيح :
سوريا تركيا