أخبار عالمية

أردوغان : سنبني منازل لمتضرّري زلزال 'ألازيغ' وسنُسخّر كل إمكانياتنا لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض

زووم تونيزيا | السبت، 25 جانفي، 2020 على الساعة 17:35 | عدد الزيارات : 2617
زووم - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن الدولة ستواصل تسخير كل إمكاناتها لإنقاذ جميع المواطنين العالقين تحت أنقاض المباني.

 

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به، خلال تفقده أعمال البحث والإنقاذ بحي "مصطفى باشا" في ولاية ألازيغ، جراء الزلزال الذي ضرب شرقي البلاد، مساء الجمعة.

 

وأضاف أردوغان أن أعمال البحث والإنقاذ تحت الأنقاض مستمرة بشكل مكثف في المناطق المتضررة من الزلزال، باستخدام الكلاب المدربة والأجهزة والمعدات التقنية.

 

وأشار الرئيس التركي إلى أن الدولة ستواصل تسخير كل إمكانات جميع مؤسساتها، وأنها تبذل جهودا حثيثة للوصول إلى كل المواطنين العالقين تحت الأنقاض.

 

كما وعد بألا تترك الحكومة أحدا دون مأوى وأن تبني على وجه السرعة منازل بديلة لتلك التي دمرها الزلزال مُتابعًا "سبق أن شهدنا العديد من الزلازل إلا أن شعبنا نجح في تجاوز هذه المحن عبر التحلي بالصبر، كدولة وشعب نبذل وسنبذل كل ما بوسعنا حتى النهاية، وسنواصل العمل على رفع كل هذه الأنقاض، وسنبني على وجه السرعة مبانٍ بديلة لتلك التي دمرها الزلزال ولن نترك أحدا دون مأوى".

 

ومساء الجمعة، ضرب زلزال مناطق شرقي تركيا بلغت قوته 6.8 درجات مركزه ولاية ألازيغ، حسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، وشعر به سكان عدة دول مجاورة.

 

وأسفر الزلزال العنيف عن وفاة 22 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 1031، في ولايات ألازيغ، وملاطية، وديار بكر، وأديامان، وباطمان، وقهرمان مرعش، وشانلي أورفة.