أخبار عالمية

بعد انتشاره المتزايد: 5 دول خليجية تُأهّب مطاراتها ضدّ فيروس "كورونا"

زووم تونيزيا | الجمعة، 24 جانفي، 2020 على الساعة 23:08 | عدد الزيارات : 3309
زووم- أعلنت 5 دول خليجية فرض إجراءات احترازية لمنع انتقال فيروس "كورونا" من خلال فحص القادمين من الصين لمنع انتشار المرض.

 

وأجرت وزارة الصحة القطرية في مطار حمد الدولي بالدوحة، الجمعة، فحصا طبيا لنحو 200 مسافر قدموا من المطارات الصينية؛ للتحقق من عدم إصابتهم بالفيروس القاتل ولم يعثر على أي حالة مرض بين القادمين، وفق بيان.

 

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية "جاھزیة العیادات الصحیة وغرف العزل الموجودة في مطار الكويت لحالات الطواريء".

 

وأشارت، في بيان، إلى تزوید المنافذ الحدودیة بالكامیرات الحراریة وتعمیم تطبيق إجراءات إلزام الركاب القادمین إلى الكویت من الدول المعلن عن ظھور المرض فیھا بملء الإقرار الصحي.

 

وأعلنت السلطات الصحية في إمارتي دبي وأبوظبي أيضا تطبيق إجراءات فحص للقادمين من الأراضي الصينية إلى مطاريهما، وهما من أكبر مطارات العالم، وفق بيان لوزارة الصحة الإماراتية.

 

كذلك، نفذت وزارة الصحة في سلطنة عُمان حملات توعوية ضد الفيروس الجديد.

 

ودعت مواطنيها، عبر حساب الوزارة على "تويتر"، إلى تجنب الأماكن المزدحمة في المدن التي أعلن فيها انتشار المرض.

 

وأكدت وزارة الصحة السعودية عدم رصدها لأي حالة مصابة بذلك الفيروس ،فيما نشر المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها في السعودية، عبر موقعه في "تويتر"، تغريدات تحمل آخر المستجدات عن الفيروس وكيفية الوقاية منه.

 

كما نشر المركز بيانا يشمل عددا من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول الفيروس، من بينها، التنسيق مع هيئة الطيران المدني بتقييم حركة السفر المباشر وغير المباشر من وإلى الصين.

 

يذكر أنّ الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس بلغ 1072، تأكد إصابة 887 منهم، فضلا عن وفاة 26 شخصاً، حسب بيان صادر عن لجنة الصحة الوطنية الصينية.
كلمات مفاتيح :
فيروس كورونا