أخبار عالمية

تبلغ من العمر 23 سنة: القبض على امرأة قتلت مولودها عمدًا

زووم تونيزيا | الجمعة، 3 جانفي، 2020 على الساعة 12:33 | عدد الزيارات : 4957
تمكّن أعوان فرقة الشرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني بباردو، من القبض على امرأة تبلغ من العمر 23 سنة قاطنة بجهة العقبة التابعة لولاية منوبة بتهمة قتل مولودها عمدًا.

 

وبتعميق التحرّيات معها تبيّن وأنه سبق لها وأن تقدّمت منذ فترة إلى مركز الرعاية الإجتماعيّة بباردو قصد الإجهاض، وبمواصلة الأبحاث معها إعترفت أنها أنجبت هذا المولود بتاريخ 08 ديسمبر 2019 بمنزل والدها بجهة العقبة وقامت بقتله صبيحة اليوم الموالي وذلك بخنقه ووضع يدها على فمه إلى أن فارق الحياة ثمّ قامت بلفه بوشاح وتوجهت إلى جهة باردو أين ألقته بجانب مركز الرعاية الإجتماعيّة، كما إعترفت بهويّة والد الرضيع (27 سنة قاطن بجهة سيدي حسين ولاية تونس).

تم عرض المظنون فيها على قسم الطبّ الشرعي بمستشفى شارل نيكول وإحالتها على إدارة الشرطة الفنية والعلميّة لرفع عيّنة من سماتها الجينيّة لمقارنتها بالسّمات الجينيّة التي سبق رفعها من الرّضيع المتوفي.

وأفادت وزارة الداخلية، في بلاغ صادر عنها صباح اليوم الجمعة 03 جانفي 2020، أنه باستشارة النيابة العموميّة بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس 02 أذنت بالإحتفاظ بها وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنها وإدراج والد الرّضيع بالتفتيش والمساعي حثيثة لإلقاء القبض عليه.

يذكر أن مصلحة حماية الطفولة بالإدارة الفرعيّة للوقاية الإجتماعيّة بإدارة الشرطة العدليّة تعهّدت بالبحث في قضيّة "قتل مولود" تمّ العثور على جثته بجانب مركز الرّعاية الإجتماعية بباردو .