أخبار عالمية

ردا على انتقادات أردوغان للسيسي و النظام المصري: الخارجية المصرية تتهم الرئيس التركي بمناصرة الإخوان و قمع الصحفيين و المعارضين

زووم تونيزيا | الأربعاء، 27 فيفري، 2019 على الساعة 11:29 | عدد الزيارات : 2653
هاجم المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي انتقد تنفيذ قرار الإعدام بحق 7 شباب في مصر.

 

و قال أحمد حافظ ردا على الانتقادات التي وجهها أردوغان للنظام المصري إن "أردوغان يطل علينا مرة أخرى بأحاديث حول مصر وقيادتها السياسية، تنطوي بشكل جلّي على حقد، بل وتعبّر عن مواصلة احتضانه لجماعة الإخوان الإرهابية ومناصرتها".

 

و رد المتحدث باسم الخارجية المصرية على الهجوم الذي شنه أردوغان على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على إثر تنفيذ قرار الإعدام قائلا إنه "يرفض التحدث مع شخص مثله"، حيث اتهم أحمد حافظ الرئيس التركي بسجن الصحفيين و اعتقال المعارضين.

 

و قال أحمد حافظ "إن مثل تلك المهاترات تأتي من جانب من قام بحبس وسجن الصحفيين الذين وصل عددهم إلى 175 صحفيًا وعاملا في مجال الإعلام، وذلك في الوقت الذي تشير فيه التقديرات إلى وجود ما يزيد على 70 ألف معتقل سياسى داخل تركيا".

 

و أضاف أنه خلال الأسبوعين الماضيين جرى إصدار أوامر اعتقال بحق أكثر من 1400 مواطن تركي، وكذلك صدرت اجراءات عقابية ضد العشرات من الأكاديميين والصحفيين ورموز المجتمع المدني، وكذلك مجتمع الأعمال.

 

يذكر أن الرئيس التركي هاجم بشدة النظام المصري و الرئيس عبد الفتاح السيسي على إثر تنفيذ قرار الإعدام بحق 9 مصريين أدينوا في قتل النائب العام السابق هشام بركات، داعيا إياه إلى الإفراج عن سجناء الإخوان المسلمين في مصر بعفو عام.

كلمات مفاتيح :
مصر تركيا