أخبار عالمية

منظمة عالمية: الحروب تقتل 100 ألف رضيع سنويا

زووم تونيزيا | الجمعة، 15 فيفري، 2019 على الساعة 09:52 | عدد الزيارات : 3400
"الحروب تقتل 100 ألف رضيع سنويا"، وفق تقرير نشرته منظمة "أنقذوا الأطفال" (save the children) اليوم الجمعة 15 فيفري 2019.

 

و جاء في تقرير المنظمة غير الحكومية، فقد مات ما لا يقلّ عن 550 ألف رضيع بين عامي 2013 و2017 في الدول العشر ( أفغانستان وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى والكونغو الديموقراطية وسوريا واليمن والعراق ومالي ونيجيريا والصومال.) ، الأكثر تضرّراً من الحروب بسبب الجوع أو قلّة النظافة أو الافتقار إلى الرعاية الصحيّة أو الحرمان من المعونة.

 

وأوضح التقرير أنّه إذا أضيف إلى هؤلاء الرضّع، الأطفال دون الخمس سنوات الذين توفّوا خلال هذه الفترة، فإنّ عدد القتلى يرتفع عندها إلى 870 ألف رضيع وطفل، وهي حصيلة رجّحت المنظّمة أن تكون في الواقع أكبر من ذلك بكثير.

 

ولفتت منظمة "أنقذوا الأطفال"، في تقريرها الذي نشرته على هامش مؤتمر الأمن السنوي في ميونيخ، الذي يحضر فيه، مئات من صنّاع القرارات السياسية والدبلوماسية والعسكرية والعلمية من 40 دولة، إلى أنّ هؤلاء الأطفال ما كانوا ليموتوا على الأرجح لو لم يكونوا يعيشون في مناطق متضرّرة من الحروب.

 

واعتبرت هيلي ثورنينغ-شميت مسؤولة في المنظمة أنّه "عندما تُنتهك قوانين الحرب، يجب على المجتمع الدولي أن يكون واضحاً عبر التذكير بأنّ هذا الأمر لا يمكن التسامح معه وبأنّ مرتكبي هذه الأعمال يجب أن يحاسبوا".

كلمات مفاتيح :
أطفال