أخبار عالمية

ماذا في لقاء وزير الخارجية بسفير تركيا بتونس ؟

كريمة قندوزي | الجمعة، 29 سبتمبر، 2017 على الساعة 20:08 | عدد الزيارات : 2064
مثلت العلاقات التونسية التركية في مختلف المجالات والإعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة محور لقاء وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي بسفير تركيا بتونس عمر فاروق دوغان الجمعة، 29 سبتمبر 2017، بمقر الوزارة.

 

وأكد الوزير حرص تونس على تطوير علاقات التعاون والشراكة مع تركيا في جميع المجالات على قاعدة المنفعة المشتركة، في ضوء النتائج الهامة للزيارة الرسمية التي أداها إلى أنقرة يومي 15 و 16 جوان 2017.

 

وأشار الوزير إلى أهمية تكثيف نسق تبادل الزيارات الثنائية بين سامي مسؤولي البلدين وتعزيز المشاورات السياسية في الإطارين الثنائي ومتعدد الأطراف بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

كما تطرق الطرفان إلى الاستعدادات للاستحقاقات الثنائية القادمة ومنها بالخصوص الدورة الثانية للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي المنتظر عقدها بداية سنة 2018 بأنقرة على مستوى رئيسي حكومتي البلدين.

 

من جهته أكد الدبلوماسي التركي عن ارتياح بلاده للمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات التونسية التركية مشيرا إلى استعدادها للارتقاء بها ولمواصلة دعم جهود بلادنا من أجل تحقيق النهوض الاقتصاد.

 

ولفت إلى أن المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي سيكون مناسبة مهمة لاستكشاف آفاق وفرص جديدة للتعاون الثنائي في مختلف الميادين ولتطوير الاستثمارات التركية بتونس.

كلمات مفاتيح :
تركيا