أخبار عالمية

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 4 جويلية، 2017 على الساعة 15:50 | عدد الزيارات : 4470
استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الثلاثاء 4 جويلية 2017 بقصر قرطاج، وفدا من الكونغرس الأمريكي برئاسة "رودني فريلنغهيوزن"Rodney Frelinghuysen، رئيس لجنة الاعتمادات المالية بمجلس النواب الأمريكي.

 

وعبر رئيس الجمهورية عن عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين، مثمَنا التطور الذي يشهده التعاون التونسي الأمريكي في عديد المجالات لا سيما في المجالين الأمني والعسكري خلال السنوات الأخيرة بما مكّن تونس من تحقيق نجاحات وتقدّم هام في مجال مكافحة الإرهاب ومراقبة الحدود.

 

وأكّد الباجي قايد السبسي على أنّ تونس ماضية في تكريس البناء الديمقراطي وأبرز أهم التحديات التي تواجهها بلادنا خصوصا في مجال تشغيل الشباب وتحقيق التنمية، معربا عن تطلعه في أن تواصل الولايات المتحدة الأمريكية دعمها ومساندتها لتونس خلال الفترة القادمة.

 

من جانبه، أكّد "رودني فريلنغهيوزن" على تاريخية العلاقات التونسية الأمريكية التي تعود لأكثر من مائتي سنة وأبرز الأهمية التي يوليها الكونغرس الأمريكي وثقته في نجاح التجربة الديمقراطية التونسية، مشدّدا على ضرورة تقديم الدعم اللازم لتونس ومساندة الجهود الشجاعة التي تقوم بها لكسب مختلف التحديات.

 

وأبرز"رودني فريلنغهيوزن"، في هذا السياق، أهمية تعزيز التعاون بين البلدين خصوصا في مجالات مكافحة الإرهاب وتطوير التبادل الثقافي والجامعي وتكثيف نسق الزيارات الثنائية، وأكّد حرص الوفد وسعيه إلى بذل المساعي اللازمة حتى تحافظ الولايات المتحدة الأمريكية على نفس الالتزام بدعم تونس على غرار السنوات الأخيرة.