أخبار عالمية

من جامعة ابن خلدون بتركيا / راشد الغنوشي يدعو لنبذ التقليد والجمود الذي تسبّب في تأخر الأمة الإسلامية

زووم تونيزيا | الأحد، 21 ماي، 2017 على الساعة 17:04 | عدد الزيارات : 3684
زووم - بحضور رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان وجمهور كبير من السياسيين والأكاديميين من مختلف الاختصاصات، ألقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كلمة من على منبر جامعة ابن خلدون التي تمّ اِفتتاحها مؤخرا في تركيا .

 

وأكّد راشد الغنوشي، في مداخلته، على الإسهام الحضاري الذي قدمته تونس للعالم بإنجابها للعلامة عبد الرحمن ابن خلدون ، مؤسس علم الاجتماع والعمران البشري .

 

هذا ودعا الغنوشي إلى إحياء روح البحث و التجديد في العلوم الإنسانية ونبذ التقليد والجمود الذي تسبب في تأخر الأمة الإسلامية في القرون السابقة، مُشدّداً على أهمية تعزيز التعاون العلمي و الأكاديمي بين الجامعات التونسية والتركية لما فيه مصلحة البحث العلمي في البلدين .

 

أما بعد انتهاء مراسم افتتاح الجامعة، فقد كان لرئيس حركة النهضة لقاء رفقة رياض بالطيب ، عضو المكتب التنفيذي ، مع الرئيس رجب طيب أردوغان ، حيث كان فرصة لاستعراض علاقات الأخوة والصداقة بين تونس وتركيا ، و الجهود المبذولة لتعزيزها على مستوى التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعات البلدين ، وأيضا للتعريف بالفرص الواعدة للاستثمار في تونس و سبل الارتقاء بها إلى مستويات تخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين .