أخبار اقتصادية

إمضاء إتّفاق بين تونس والولايات المتّحدة الأمريكيّة لـتحسين الإمتثال الضريبي الدّولي والتعاون المتبادل في المادّة الجبائيّة

زووم تونيزيا | الاثنين، 13 ماي، 2019 على الساعة 12:13 | عدد الزيارات : 6492
تمّ اليوم الإثنين 13 ماي 2019، إمضاء إتّفاق بين تونس والولايات المتّحدة الأمريكيّة لـتحسين الإمتثال الضريبي الدّولي والتعاون المتبادل في المادّة الجبائيّة.

 

وأفادت وزارة المالية في بلاغ لها، أن هذا الإتفاق يندرج في إطار التعهدات الدوليّة التي انخرطت فيها تونس والمتعلّقة بتدعيم الشفافيّة الجبائيّة ومقاومة التهرّب الجبائي على المستوى الدولي.

وأبرز وزير المالية، رضا شلغوم، بالمناسبة أنّ هذا الاتفاق الذي يضبط مبدأ المعاملة بالمثل في تبادل المعلومات بصفة آليّة في إطار تطبيق قانون الإمتثال الضريبي للحسابات الأجنبية يهدف إلى تدعيم الشفافية الجبائية ومقاومة التهرب الجبائي على المستوى الدولي.

وبيّن شلغوم أن هذا الاتفاق يتنزل أيضًا في إطار المقاربة الدولية التي اتبعتها أغلب الحكومات والتي انخرطت فيها تونس من خلال التعهدات الدولية العديدة في مجال الشفافية وتبادل المعلومات.

من جهته بيّن سفير الولايات المتحدة الأمريكيّة أنّ التهرّب الجبائي هو تحدّ مستمر لكل الحكومات مؤمّلا أن دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ سيساعد على توفير الإطار الملائم لتعزيز تبادل المعلومات بين الحكومتين التونسيّة والأمريكيّة في المجال الضريبي.

وأشار السفير الأمريكي، إلى أنّ هذه الاتفاقيّة تشكّل مؤشّرا جديدا لقوّة العلاقات الثنائيّة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكيّة ولبنة جديدة للتعاون الثنائي.