أخبار اقتصادية

لأول مرة في بلد عربي إفريقي: تونس تحتضن منتدى الأعمال المستقبلية

زووم تونيزيا | الخميس، 11 أكتوبر، 2018 على الساعة 15:00 | عدد الزيارات : 538
تحتضن تونس من 14 إلى 16 نوفمبر 2018 منتدى الأعمال المستقبلية في دورته ال22.

 

وسيشارك في المنتدى 34 بلدا من إفريقيا وأوروبا والمغرب والشرق الاوسط وآسيا وامريكا.

 

ومن بين الدول الافريقية المشاركة في هذا المنتدى المنتظم من قبل « كونت » الدولية ومؤسسة « فيتيراليا » الفرنسية، المغرب والجزائر وليبيا ومصر والسينغال وكوت ديفوار ومالي والكنغو ومدغشقر وتشاد وتوغو وغينيا وبنين والكامرون.

 

وتتواصل عملية التسجيل للمشاركة في هذا الحدث الاقتصادي إلى غاية 15 اكتوبر 2018 ومن المتوقع تسجيل مشاركة خبراء ورجال أعمال وممثلي المؤسسات الافريقية والدولية.

 

وسيشهد المنتدى برمجة أكثر من 8000 لقاء مباشر بين 600 مشارك لمناقشة فرص التعاون والشراكة في أكثر من 40 قطاع إقتصادي مع التركيز على القطاعات الاقتصادية الواعدة والحيوية على غرارالنقل واللوجيستيات والطاقة والمياه والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية والتنمية الحضرية في عدة مناطق في البلاد حيث سيتم تقديم 33 مشروعا خاصا بمثل هذه القطاعات.

 

ويمثل المنتدى فرصة هامة لتعزيز صورة تونس والتعريف بها كوجهة استثمارية جديدة.

 

وستقام بالمناسبة ، « قرية للمؤسسات الناشئة » لتثمين مشاريعها قصد تشجيع رواد الاعمال الشباب على البحث والتطوير وربط علاقات مع الجهات الفاعلة داخل تونس وخارجها وذلك بالتعاون مع برنامج سمارت تينيزيا والقطب التكنولوجي الغزالة والقطب التكنولوجي سوسة ونوفيشن سيتي وتينيزيا ستارت اب وكونكت انتك وبيات لابس.

آخر الأخبار