أخبار اقتصادية

الديماسي: الاتحاد أعلن الحرب ضد الشاهد..البلاد ستغرق أكثر..وعلى السبسي اتخاذ هذا القرار

زووم تونيزيا | الأربعاء، 11 أفريل، 2018 على الساعة 13:53 | عدد الزيارات : 4507
قال الخبير الاقتصادي ووزير المالية الأسبق، حسين الديماسي إن مقاطعة اتحاد الشغل للندوة الوطنية للحكومة حول الإصلاحات الكبرى، يعود بالأساس  إلى عدم توافق الاتحاد مع الحكومة في المقابل فإن المجتمع المدني سيكون حاضر، معتبرا أن الحكومة أرادت إيصال هذا الأمر للشعب وفق تعبيره.  

 

 

وأوضح الديماسي في تصريح لراديو "ماد" أن "الاتحاد رافض تماما لاتجاه الحكومة المتعلق بملف الضمان الاجتماعي الذي ستطرحه في الندوة، حيث أن الحكومة تدعو إلى إدخال إصلاحات عميقة داخل الصناديق الاجتماعية، في حين أن الاتحاد رؤيته على خلاف ذلك تماما فهم يردون إبقاء الأمور على حالها، بتعلة أن توفير الأموال هي مسؤولية الحكومة"، حسب قوله.


واعتبر الديماسي، "إن البعض كانوا يعتقدون أن حكومة يوسف الشاهد ليست حكومة تصريف أعمال وإنما حكومة الاستجابة للشهوات" كما أنهم كانوا "يعتقدون أنهم قادرون على التأثير فيه للمشي في اتجاه معين، إلا أنه في غياب مساندة واضحة وقوية من طرف الأحزاب سعى الشاهد للاستناد على اتحاد الشغل، وحين فهم الاتحاد هذا الأمر أعلن الحرب ضده" وفق تعبيره.


كما أكد الديماسي أنه "في صورة واصلنا بنفس تركيبة الحكومة وخاصة بنفس الاستراتيجيات والسياسات القديمة فإن البلاد ستغرق أكثر مما هي عليه معتبرا أن الشاهد لن يستطيع فعل أي شيء ولا يستطيع القيام بإصلاحات، نظرا لما يجده من "صدّ" من عدة أطراف مما يجعله يكاد يكون معزول وفق تعبيره.


ودعا الديماسي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، إلى ضرورة الإسراع في تغيير وتحوير القانون الانتخابي المتعلق بالانتخابات التشريعية، مؤكدا في صورة بقي على حاله فإننا لا نستطيع إنشاء حكومة قوية حسب قوله.