الرئيسية

حركة النهضة تأسف لعدم توصّل مجلس نواب الشعب لانتخاب هيئة الاتصال السمعي البصري قبل إنتهاء العهدة الحالية للهايكا

زووم تونيزيا | الخميس، 9 ماي، 2019 على الساعة 14:24 | عدد الزيارات : 1423
عبّرت حركة النهضة اليوم الخميس 09 ماي 2019، عن أسفها الشديد لعدم توصّل مجلس نواب الشعب لانتخاب هيئة الاتصال السمعي البصري التي نص عليها الدستور قبل انتهاء العهدة الحالية للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا".

 

وأشارت حركة النهضة في بيان أصدرته إثر إجتماع مكتبها التنفيذي أمس الأربعاء أنّ ذلك من شأنه أن "يعقد المشهد السمعي البصري ويجعله محل تجاذبات ومُناكفات وتأويلات شتّى"، مؤكّدة في هذا الصدد ضرورة التعجيل بسنّ القانون الخاص بهذه الهيئة في أقرب الآجال.

كما أوضحت أنّها استعرضت عددا من القضايا الحزبية الداخليّة منها تقدم جلسات المحادثة مع المترشحين على قائمات الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة والاستعدادات لتنظيم الاجتماعات التمهيديّة لعقد الندوة السنوية الثالثة للحزب نهاية شهر جوان المقبل.

من جهة أخرى سجّلت حركة النهضة بإيجابية إقبال التونسيين والفئات الشبابيّة خاصّة على عملية التسجيل في سجلات الناخبين ضمن الحملة الوطنية المخصصة لذلك والتي تنتهي يوم 22 ماي الجاري.

ودعت الحركة بالمناسبة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى اتخاذ الإجراءات الضروريّة لتجاوز تعثر التسجيل بالخارج والى إعطاء مزيد من التوضيحات حول ما يشاع من حصول تسجيل آلي قد يكون تم لمواطنين من قطاعات واسعة وتشير اليه شهادات عديدة منشورة بالمواقع الاجتماعية وذلك حفاظا على شفافيّة العمليّة الانتخابيّة وضمان مصداقيتها.

على صعيد آخر ثمّنت حركة النهضة التوصيات والقرارات الصادرة عن جلسات الحوار الوطني حول قطاع النقل بهدف تحسين الخدمات المسداة للمواطنين معبّرة عن أملها في ان تجد طريقها إلى التنفيذ في القريب العاجل وأهمها مراجعة القانون المتعلق بالنقل البري وتشريك البلديات والرفع من وتيرة الرحلات الحضريّة واستكمال الشركات الجهويّة وربط المناطق النائية وأن تتظافر جهود كل المتدخلين من اجل إحداث نقلة نوعية تخفف من معاناة المواطنين اليوميّة.

وأعربت من جهة أخرى عن تقديرها للمجهودات التي تبذلها القوات الأمنية والعسكرية لتوفير الأمن والحدّ من الجريمة والتهريب وتعقّب العناصر الإرهابية المتحصنة ببعض المرتفعات بالجهات الغربية من البلاد، والتي كان آخرها ، السبت الماضي، عبر القضاء على 3 عناصر إرهابية بمنطقة سيدي علي بن عون مورطين في جرائم قتل واستهداف لوحدات عسكرية وأمنية والسطو على فرعي بنك.

كلمات مفاتيح :
حركة النهضة

النهضة تقاضي رياض جراد

الجمعة، 14 جانفي، 2022 - 13:39