الرئيسية

بدايةً من 16 فيفري: حركة النهضة تنطلق في انتخابات داخليّة

زووم تونيزيا | الخميس، 14 فيفري، 2019 على الساعة 22:32 | عدد الزيارات : 1729
زووم - أعلن بدر الدين عبد الكافي رئيس اللجنة العليا لتجديد الهياكل المُشرفة على عملية الانتخابات الداخلية في حركة النهضة، اليوم الخميس، عن إنطلاق النهضة في مؤتمرات داخليّة في قرابة 280 محليّة.

 

وقال بدر الدين عبد الكافي، خلال نُقطة إعلاميّة أُقيمت بالمقرّ المركزي للحزب للإعلان عن إنطلاق المؤتمرات، أنّ عملية تجديد الهياكل هي مُمارسة ديمقراطية قاعدية الحزب حريص أن تتمّ في أجواء ملائمة ومُناسبة حيث أنّ "الديمقراطية اللامركزية هي مزيد من تشبع أبناء الحزب بالديمقراطية وحسن إدارة الاختلافات داخل الجسم".

 

كما وضّح عبد الكافي أنّ هذه العملية هي تعزيز للتداول على المسؤولية وإعطاء الفرصة لكل أبناء الحركة لمُمارسة المسؤولية على مستوى الهياكل وهي فرصة للتجديد أيضًا وفتح المجال لأخذ المسؤولية وتمكين للشباب والمرأة من أخذ المسؤوليات، وذلك وفق تعبيره.

 

هذا وأشار رئيس اللجنة إلى أنّ هذه العملية تتمّ عبر الانتخابات التي تقتضي جهة مسؤولة تُشرف على هذه العملية غير الجهة التنفيذية المُباشرة في الجهة، وبالتالي تُشرف عليها لجنة عليا مركزية ولجان جهوية وذلك تحت شعار "نهضة بلادنا بديمقراطية أحزابنا" وهو شعار يُؤكّد أنّ حياة الأحزاب شأن وطني بإمتياز وأنّ الأحزاب المتطورة عنوان لحياة سياسية مُتطورة، وذلك وفق ذات التصريح.

 

كلمات مفاتيح :
حركة النهضة

النهضة تقاضي رياض جراد

الجمعة، 14 جانفي، 2022 - 13:39