الرئيسية

القطاعات المعنيّة بالإضراب العام غدًا

زووم تونيزيا | الأربعاء، 16 جانفي، 2019 على الساعة 18:20 | عدد الزيارات : 3425
زووم - تشهد تونس غداً إضراباً عاما في القطاع العام والوظيفة العمومية، وذلك بعد فشل جلسات التفاوض بين الاتحاد العام التونسي للشغل و الحكومة فيما يتعلّق بالزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية.

 

وينطلق الاضراب من منتصف الليلة الفاصلة بين يومي الاربعاء والخميس ويستمر الى منتصف الليل ليوم الخميس 17 جانفي، فيما ينفّذ أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام، غدا الخميس، اضرابا حضوريا عن العمل.

هذا وسيشمل الإضراب العام المستشفيات العمومية والنقل العمومي والتعليم والادارات الجهوية والمحلية وفروع البريد والبلديات والقباضات والصناديق الاجتماعية والبنوك العمومية، كما ستتوقف الدروس بكافة المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد الثانوية والجامعات العمومية.

هذا وسيحضر المعلمون والاساتذة من الساعة 8 الى حدود الساعة 10 صباحا بمؤسساتهم التعليمية ويقوموا بالتنصيص على الاضراب العام بدفتر إعداد الدروس.

كما سيتم تنفيذ الاضراب العام أيضا بكافة المستشفيات العمومية لتتوقف عملية اسداء الخدمات الطبية مع الالتزام فقط بتامين الاقسام الاستعجالية وضمان الحد الادنى باقسام الايواء الطبي.

وتتوقف كل خدمات النقل العمومي البري منها والبحري والجوي والحديدي بالاضافة الى فنيي الملاحة الجوية ومختلف العاملين في المطارات التابعين لديوان المطارات والموانئ الجوية.

وستؤمن مصالح الشركة الوطني للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حدا ادنى من الخدمات تتعلق بالخصوص باصلاح الاعطاب الطارئة.

إضراب عام في كل مدارس الجمهورية

الأربعاء، 3 مارس، 2021 - 14:15